مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الوعي ثم الوعي قرأت لكم الموضوع جد خطير… لواء مهندس السيد نوار

47

 

الوعي… ثم الوعي…
قرأت لكم.. الموضوع جد خطير…
لواء مهندس السيد نوار

هذا الموضوع غير مريح بالمرة والتخطيط الخبيث في اكثر مراحله خطورة . فيما يلي آخر تطورات الموقف الامريكي واعتقد انه اكثرها خطورة .

مكتب الرئيس الأمريكي جو بايدن وجه إلى الكونجرس، تحديدا إلى مجلس النواب، في ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٣ طلبا للموافقة على ” اعتمادات مالية إضافية” بقيمة ١٠٦ مليار دولار لأغراض حماية الأمن القومي الأمريكي ومساعدة الحليفتين أوكرانيا وإسرائيل.

قد يهمك ايضاً:

خواطر ضابط بجهة سيادية – الحلقة الأولى

انور ابو الخير يكتب : فن التمثيل

هنا رابط الطلب المقدم من مكتب جو بايدن والمنشور على موقع البيت الأبيض: ⁦‪whitehouse.gov/wp-content/upl…‬⁩

في الصفحة رقم ٤٠ من الطلب، يقترح الرئيس الأمريكي اعتماد مبلغ ٣ مليار و٤٩٥ مليون دولار لبرامج وزارة الخارجية الأمريكية “للمساعدة في مجالات الهجرة واللجوء” ويشير في الفقرة الثانية من صفحة ٤٠ إلى مساعدة اللاجئين الأوكرانيين ثم في الفقرة الثالثة إلى الأوضاع الإنسانية في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، وهنا مربط الفرس.

يذكر طلب جو بايدن الموجه إلى مجلس النواب أن الاعتمادات الإضافية للهجرة واللجوء ستستخدم – وأترجم هنا حرفيا من النص المنشور: “لدعم المدنيين المهجرين والمضارين من الصراع الحالي ومن ضمنهم اللاجئين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية، وكذلك للتعامل مع الاحتياجات المحتملة لأهل غزة الذين سيفرون إلى بلدان مجاورة” – نهاية الترجمة.

ثم يتواصل في الفقرة الثالثة من الصفحة ٤٠ الحديث عن الاحتياجات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين والأزمة المتوقعة وعن أن – أترجم حرفيا مجددا: “هذه الأزمة قد تؤدي إلى تهجير عابر للحدود واحتياجات إنسانية متصاعدة في الإقليم والتمويل المطلوب يمكن أن يستخدم للتعامل مع الاحتياجات خارج غزة” – نهاية الترجمة والفقرة الثالثة.

اللغة المستخدمة في طلب بايدن بالغة الخطورة وتمرر للتهجير القسري لأهل غزة إلى خارجها ولعموم الشعب الفلسطيني إلى خارج أراضيه. هذه اللغة، والأصوات داخل البيت الأبيض المنحازة بالكامل لإسرائيل والتي تقف من خلف حديث التهجير واللجوء العابرين للحدود، لا تمانع في التورط في جريمة انتهاك السيادة المصرية وجريمة تصفية القضية الفلسطينية على حسابنا بصيغة تهجير قسري لأهل غزة إلى سيناء. وهنا أناشد الشعب المصري بالوعي و اليقظة و الالتفاف و دعم القيادة السياسية و على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي و الجيش
ألا هل بلغت.. اللهم فاشهد…

التعليقات مغلقة.