مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ مطروح يعتمد تخفيض الحد الأدنى للإلتحاق بالمدارس الثانوية العام

3

استقبل اللواء مجدي الغرابلى محافظ مطروح الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم حيث تم عرض مقترح تخفيض درجات تنسيق الالتحاق بالمدارس الثانوي العام للعام الدراسي 2019/2020 ، وذلك بعد إعلان نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية وتحديد أعداد الناجحين والأماكن الشاغرة بالمدارس المستهدفة.


حيث صدق محافظ مطروح على تخفيض 5 درجات عن التنسيق السابق للالتحاق بالمدارس الثانوية العامة للتيسير على الطلاب وأولياء أمورهم وذلك بالنجيلة والضبعة والسلوم وسيوة والعلمين وذلك حسب نسبة الإعداد والكثافات بمدارس الثانوي العام بتلك الإدارات التعليمية .

قد يهمك ايضاً:

قبل الإمتحانات..نصائح مهمة لطلاب الاعدادية والثانوية


وشدد محافظ مطروح على ضرورة مراعاة الكثافات بفصول المدارس الثانوية وتوفير أماكن لجميع الطلاب الراغبين فى الالتحاق بالتعليم الثانوي العام .


وأوضح الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم وأضاف أن محافظ مطروح وافق على تخفيض درجات الالتحاق بالمدارس الثانوي العام 5 درجات عن التنسيق السابق بمدارس الثانوي العام بمدن النجيلة والضبعة والسلوم وسيوة والعلمين .


حيث إعداد التنسيق وفقا لإعداد الناجحين والمجموع من ناحية والأماكن الشاغرة فى المدارس من ناحية أخرى ، وجاءت درجات التخفيض بمدارس النجيلة من 205 إلى 200 درجة ، و بالعلمين والضبعة والسلوم من 170 إلى 165 درجة ، وبسيوة من 195الى 190 درجة.

اترك رد