مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

هاشتاج “جنوبيون والانتقالي لايمثلنا”يجتاح وسائل التواصل الإجتماعي

28
عدن:خاص
 شهدت وسائل التواصل الإجتماعي ردود افعال شعبية غاضبة  في جنوب اليمن، إثر إطلاق المجلس الانتقالي حملة إعلامية مزعومة بتمثيل الجنوب  تحت هاشتاج جنوبيون والانتقالي يمثلنا.
وأثارت هذه الحملة الإعلامية الممولة من مطابخ الانتقالي والادعاء بتمثيل الجنوب والوصاية عليه ،  استياءً واسعاً بين الجنوبيين، الذين يواجهون تدهوراً كبيراً في الخدمات الأساسية، خاصة الكهرباء، والتي عجز الانتقالي  توفيرها منذ تأسيسه قبل سبع سنوات وحتى اليوم  رغم وعوده السابقة والتزامه بتوفيرها للشعب من خلال تمثيلهم في الحكومة من اجل توفير الخدمات الاساسية للمواطنين وخدمتهم وهو ما لم يتم حتى الآن .
وتأتي ردود الافعال الشعبية الغاضبة في الجنوب بسبب تجاهل الانتقالي لمطالب الجنوبيين بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء التي خرجت عن الخدمة منذ شهر وسط ارتفاع شديد لدرجة الحرارة ولم يحرك الانتقالي اي ساكن رغم انه شريك في الحكومة من اجل توفير الخدمات .
ورد الجنوبيون على هاشتاج الانتقالي بالقول من يمثلنا هو من يقف مع معانات شعبه ويقف بين صفوفه  ويوفر الخدمات لهم وليس من يمثل الشعب من اجل مناصبه ومصالحه الخاصة وجمع الاموال لاقاربه المتنفذين تحت قميص القضية الجنوبية وهم بعيدين عنها كل البعد .
من جانب اخر اتهم سياسيون ونشطاء المجلس الانتقالي بالفساد وتجاهل معاناة الشعب، مشيرين إلى أنه تخلى عن وعوده باستعادة الدولة ودخل في شراكة مع حكومة الشرعية، مبرراً ذلك بأنه من أجل توفير الخدمات للشعب. ومع مرور السنوات، لم يعمل شيئاً يُذكر، والخدمات والكهرباء في تدهور مستمر.
ولاقت دعوات المجلس الانتقالي استنكاراً واسعاً لدى أبناء الجنوب في مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أطلقوا هاشتاج بعنوان #جنوبيون_والانتقالي_لايمثلنا رداً على دعوات المجلس.
وعلّق العديد من الناشطين الجنوبيين على الحملة بسخرية، قائلين: “فعلاً إذا لم تستحِ فافعل ما شئت “. وطالبوا المجلس الانتقالي بتنفيذ التزاماته للشعب و توفير الخدمات او الانسحاب من الحكومة والمجلس الرئاسي الذي ينتمي ثلاثة من نوابه إلى المجلس الانتقالي بدلاً من إطلاق حملات إعلامية فارغة ومضلله لتزوير إرادة الشعب وتاريخهم النضالي .

التعليقات مغلقة.