مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

منهجية قائد تخلق عالم جديد في شركة القناه لتوزيع الكهرباء

21

تقرير – نهلة مقلد:

إستقبل رئيس شركة القناه لتوزيع الكهرباء المهندس محمد السيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناه لتوزيع الكهرباء، أعضاء البرنامج الرئاسي  لتأهيل التنفيذيين للقيادة بمحافظة الإسماعيلية ،و الذي ضم كريم طلعت مصطفى محمد ، ومحمد السيد سالم محمد ، ومحمد حمدي طاهر عبد الوهاب، ومنى محمد أحمد الدق، الذين قاموا بجولة تفقديه للوقوف على التطور الملحوظ في شركة الكهرباء التي تغطى ثلث مساحة مصر، وتقدم أعلى كفاءة في أهم المناطق السياحية والخدمية في مصر تحت ريادة مميزة صنعت هيكلا جديدا وطفرة غير مسبوقة مقارنا لما كانت عليه الشركة في السابق القريب وما وصلت إليه الآن من ألية بفكر تنفيذي مميز .

وأعرب أعضاء البرنامج الرئاسي  في بداية الجولة عن تطلعاتهم أن تكون منهجية الشركة قد حققت الأهداف المرجوة .

وقام المهندس محمد السيد بشرح الخطوط العريضة لما كان في السابق وما آلت له الشركة في الوقت الحالي ، مستندا بواقعية للوقوف على أرض الواقع في برنامج الزيارات الذى أعده المهندس ياسر السباعي رئيس قطاع شبكات جنوب الإسماعيلية.

وأشار رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، أنه تم وضع منهجيه واستراتيجية للوقوف على الأسباب الجذرية لانخفاض مستوى الشركة في الحقبة الزمنية 2012/ ،2013التى جعلت ضعف الانتماء المؤسسي سمة لأغلب العاملين، وتسببت في عدم تفعيل دور الرقابة مما ترتب عليه عدم رضا العميل، فتم وضع الأهداف ومنهجية الوصول إليها واستراتيجية تنفيذها الذى ترتب عليه وصول الشركة إلى أعلى الإيرادات وتقليص النفقات، ورفع كفاءة العاملين من خلال الدورات التدريبية ، والاعتماد على التصنيع الذاتي الذى جعل شركة القناه لتوزيع الكهرباء مثالا يحتذى به في تخريج دفعه جديدة ضمن البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة.

تضمن برنامج الزيارة  ، تفقد مواقع الشركة ، والورش المركزية، ومراكز التدريب، وورشة تصنيع المشغولات الكهربائية، وورشة تصنيع الأثاث الخشبي والأثاث المكتبي.

كما تجول الضيوف داخل مركز التدريب والفندق التابع للشركة الذى يضم قاعات ومكتبة وصالات عرض وصالات طعام، ومعمل للحاسب الآلى ،ومعمل الخطوط الهوائية ،ثم انتقلوا إلى ورشة محركات الديزل.

وقامت المهندسة دلال أبوشوشه المستشار الهندسى للشركة، والمفوضة من قبل رئيس الشركة ،والنائب السابق، بالرد على أسئلة أعضاء البرنامج الرئاسي .

وقامت ” شوشة” بعرض بعض النتائج الفعلية للشركة في الآونة الأخيرة ،والزيادة فى معدلات الأداء لدى العاملين ، منها تصنيع 11500عامود متنوع ، وتأهيل 800عامود مرتجع ، وتصنيع  39فارغة كشك مختلفة السعات ، بالإضافة إلى تصنيع 550صندوق ، و1500علبة حائط، و55موزع حلقى، و80مكتب، و150 كرسي خشبي، و60دولاب ، و18  أنتريه.

واستكملت “شوشه” حديثها عن إحكام الرقابة على بدلات الانتقال للعاملين وإحكام المتتابعة للمهمات المنصرفة مخزنيا ،وأيضا الإرتقاء بمركز تدريب الكوادر ليترتب عليه توفير أيدي عامله ماهرة.

وأشارت “شوشه” إلى أن هناك فندق لإستقبال المتدربين المغتربين ، كما عرضت مساحة النطاق الجغرافي للشركة الذى يبلغ 294 الف كيلو مترا مربعا ثلث مساحة جمهورية مصر العربية ،فكان عامل الوقت من أهم الأعمدة التى ترتكز عليها الشركة فى منهجيتها، مما تطلب تحديث أسطول النقل من تريلات وأتوبيسات وسيارات وميكروباصات  وكلارك.

واستكملت المستشار الهندسي للشركة ، حديثها بأن ذلك كله يأتي بعد خطوط أساسيه لتحفيز العاملين ومشاركة الجميع  والتركيز على روح المشاركة بين الفنيين والعاملين والإداريين والورش المركزية فى كل القطاعات حتى حدود مصر الجنوبية، فكانت الزيارات الميدانية من رئيس الشركة نفسه ورؤساء القطاعات في جولات مكوكيه في السويس والشرقية والمخازن المركزيه وحلايب وورش صيانه المحولات وجنوب سيناء ورأس غارب والغردقة والإسماعيلية.

قد يهمك ايضاً:

“الزراعة” تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بمحافظة…

” الشباب والرياضة” تستقبل الوفود المشاركة في…

اترك رد