مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس جامعة كفرالشيخ يشارك باجتماع المجلس الأعلى للجامعات ببرج العرب 

19

كتب بسيوني الجمل :

شارك الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ اليوم السبت 27 أبريل 2024 باجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذي عقد بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب ، تم خلاله مناقشة الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية وعرض تقرير حول أبرز الأنشطة لوزارة التعليم العالي خلال شهر أبريل منها عقد اللقاءات والاجتماعات مع السفراء والمسؤولين الأجانب لبحث آليات تعزيز التعاون العلمي والبحثي المُشترك.

 

جاء ذلك برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس. 

 

قال الدكتور عبد الرازق دسوقي : وجه المجلس التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتنصيبه لتولي فترة رئاسية جديدة ، مُتمنيا التوفيق والسداد في بناء الجمهورية الجديدة.

 

 

قال أن الوزير الدكتور أيمن عاشور أكد بضرورة استعداد الجامعات والمعاهد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي وسرعة إعلان الكليات لجداول الامتحانات قبل موعدها بفترة كافية وتواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة بالجامعات لضمان تحقيق الانضباط ونجاح سير أعمال الامتحانات.

 

قد يهمك ايضاً:

قافلة جامعة كفرالشيخ تخفف آلام المواطنين في قلين

أشار الدكتور عبد الرازق دسوقي أن وزير التعليم العالي والبحث العملي وجه بأهمية تفعيل دور التحالفات الإقليمية التي تم توقيعها بين المؤسسات الأكاديمية والإنتاجية والصناعية وتنفيذ خطة التحالفات الإقليمية لدعم البحث العلمي للصناعة والاقتصاد الوطني ، ومواجهة التحديات التي تواجه الأقاليم الجغرافية المختلفة على مستوى الجمهورية ودعم تحويل المؤسسات التعليمية إلى مؤسسات ابتكارية تُسهم في جذب الكوادر العلمية المُتميزة.

 

تنفيذًا للمبادرة الرئاسية «تحالف وتنمية» التي تحظى بدعم ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتماشيًا مع تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

 

أوضح رئيس الجامعة تأكيد الوزير علي ضرورة تركيز الجامعات على الأبحاث العلمية والأفكار التي يمكن تحويلها إلى ابتكارات ومنتجات قابلة للتطبيق يكون لها مردود اقتصادي على المُجتمع وربط المُنتج البحثي بالصناعة ، وتوجيه الأبحاث العلمية لخدمة المُجتمع ومواجهة التحديات التي تواجه النمو الاقتصادي ، ودعم مجتمع الصناعة والاقتصاد الوطني، وتعزيز التعاون العلمي والبحثي بين الجامعات ومجتمع الصناعة والأعمال والمُؤسسات الإنتاجية ، وتوظيف إمكانات المُؤسسات الأكاديمية والعلمية لخدمة كافة الاحتياجات التنموية التي تواجه المناطق الجغرافية بجميع أنحاء الجمهورية.

 

أشاد الوزير بدور الجامعات في تنظيم القوافل الطبية والبيطرية والزراعية والمُساهمة الإيجابية في بناء القدرات الصحية والبيئية والبيطرية والاجتماعية بالتعاون مع المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تفعيلًا لدور الجامعات في خدمة المجتمع وتنمية البيئة على مستوي المحافظات.

 

أوضح الدكتور عبدالرازق دسوقي أن الوزير أشاد أيضا بجهود الجامعات في تنمية الوعي الطلابي من خلال تنظيم الندوات التثقيفية والتوعوية ورحلات للمشروعات القومية ليتعرف الطلبة على حجم المشروعات التي يتم تنفيذها بمختلف أنحاء الجمهورية ، بالإضافة إلى تنمية الولاء والانتماء لدى الطلاب ومواجهة الأفكار الهدامة وغير السوية التي تهدد المجتمع وثوابته.

التعليقات مغلقة.