مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جامعة كفر الشيخ تحتفل باليوم العالمي للمرأة 

23

كتب بسيوني الجمل :

وجهت احتفالية جامعة كفرالشيخ رسالة شكر لكل امرأة وطنية مخلصة تؤثر ايجابيا في مجتمعها وبيتها ، قالت المرأة تسير لرفع لواء المجتمع إضافة لدورها في تربية الأبناء وتطوير النشئ ومواجهة التحديات وتقديم الدعم للعائلة التي تكونها.

 

أكدت الاحتفالية التي عقدت برعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، أن دور المرأة من أكثر الأدوار تأثيرا في المجتمع كونها أم وزوجة وابنة ، ودورها مؤثر في الحياة وسوق العمل خاصة التطوعي. 

 

الاحتفالية نظمتها وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة كفرالشيخ بالتعاون مع كلية التربية النوعية ، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ويوم المرأة المصرية بعنوان «الصحة العامة للمرأة» 

 

بحضور الدكتور على صبري أمين عام الجامعة والدكتور نجلاء الاشرف عميد كلية التربية النوعية والدكتور وجيدة حماد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور وائل الفقي أستاذ جراحة القلب والصدر ووكيل كلية الطب البشري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلبة الجامعة بكليات الزراعة والآداب والتربية النوعية.

 

قد يهمك ايضاً:

قافلة جامعة كفرالشيخ تخفف آلام المواطنين في قلين

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة أن الدولة المصرية تهتم بالمرأة وتمكينها الاجتماعي والاقتصادي ، والجامعة تحرص على تقديم التوعية للطلبة والمواطنين بتقدير المرأة المصرية وتعزيز دورها في بناء الإنسان المصري.

 

أوضح أن المرأة تسير جنبا إلى جنب لرفع لواء المجتمع إضافة إلى دورها في تربية الأبناء وتطوير النشئ لمواجهة التحديات وتقديم الدعم للعائلة التي تكونها ، كما أن الجامعة لا تتواني في دعم المرأة المصرية في مختلف المجالات داخل الجامعة وخارجها تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية واستراتيجية الدولة في تمكين المرأة 2030

 

أشارت الدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الاحتفال يأتى فى اطار دور المرأة الذى يعد من أكثر الأدوار تأثيرا في المجتمع كونها أم وزوجة وابنة ، أشادت بدور المرأة في الحياة وسوق العمل وفي العمل التطوعي ، وجهت رسالة شكر لكل امرأة قوية تؤثر ايجابيا في مجتمعها.

 

أضافت أن الجامعة تهتم بكل فاعليات وحدة مناهضة العنف ضد المرأة وتحرص على تنظيم الفاعليات التي تعود علي الفتاة والمرأة داخل الحرم الجامعي بالفائدة والتمكين.

 

حاضر في اللقاء الدكتور وائل الفقي ، حول نوعية الأمراض التي تصيب النساء في مراحل عمرية مختلفة وكيفية تشخيصها وعلاجها.

 

تم فتح باب المناقشة أمام طلبة الجامعة حول الصحة العامة للمرأة واختتم اللقاء بمحاضرة للدكتور هايدي حسام الدين المدير التنفيذي للوحدة ، أشارت خلاله إلى تقديم الوعي الصحي للمرأة عبر الحملات التوعوية المستمرة.

التعليقات مغلقة.