مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

كلمة ملحق الدفاع الصيني بمناسبة الذكرى السنوية الـ 96 على تأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني

28

متابعة – رفعت عبد السميع :
ننشر كلمة ملحق الدفاع الصيني بمناسبة الذكرى السنوية الـ 96 على تأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني
وجاء نصها:
سيادة اللواءات المحترمين من القوات المسلحة المصرية
الضيوف الكرام، الزملاء الأعزاء، مساء الخير
أشكركم على حضور حفلة الاستقبال بمناسبة الذكرى السادس وتسعين على
تأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني، وأشكر على كلمة سعادة السفير الرقيقة.

خلال ست وتسعين سنة الماضية المشرقة، تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني، ظل جيش التحرير الشعبي الصيني يرفع راية الحزب عاليا، ويذكر مهمته الأولى، ويتغلب على جميع الصعوبات، ويحقق التطور من الصغير إلى الكبير، ومن الضعيف إلى القوي، ويحصل علي انتصارات عظيمة متتالية، ويرسي مآثر خالدة للحزب والشعب.

لقد تطور جيش التحرير الشعبي الصيني من قوة واحدة الي جيش مشترك من متعددة القوات، وأصبح جيشا حديثا قويا ويتجه بسرعة نحو المعلوماتية، ويعتبر عمود صلب لحماية سيادة الدولة والمحافظة على كرامة الأمة، وقوةٌ قويةٌ لحماية السلامة الإقليمية والعالمية.

قد يهمك ايضاً:

منذ المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب الشيوعي الصيني، ركزت اللجنة المركزية واللجنة العسكرية المركزية للحزب والرئيس شي جينبينغ على تحقيق الحلم الصيني للنهضة العظيمة للأمة الصينية، وحددت السياسات الاستراتيجية العسكرية للحزب ومهام الجيش الشعبي في العصر الجديد، ودفعت بناء الجيش سياسيا وتقويته عبر الاصلاح والعلم والتكنولوجي والاكفاء وادارته حسب القانون، وعززت التحديث الدفاع الوطني والجيش منما يحقق الانجازات والاصلاحات التاريخية لقضية تقوية الجيش.
حاليا، يعتبر تحقيق هدف تقوية الجيش عند حلول الذكري المئوية لتأسيسه في الموعد المقرر مهمة البناء للجيش الصيني. أشار الرئيس شي جينبينغ في تقريره للمؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني الي أنه يعتبر تحقيق هدف الكفاح لتقوية الجيش عند حلول الذكري المئوية لتأسيسه في الموعد المقرر وتسريع بناء الجيش الشعبي ليصبح من الدرجة الأولي في العالم من المتطلبات الاستراتيجية لبناء دولة اشتراكية حديثة علي نحو شامل.

طلب الرئيس شي جينبينغ من تعزيز بناء الحزب في الجيش الشعبي علي نحو شامل لضمان اطاعة الجيش لتوجيهات الحزب الي الأبد، تعزيز التدريبات العسكرية والجاهزية القتالية بصورة شاملة لرفع قدرة الجيش الشعبي علي كسب النصر في الحرب، تعزيز الادارة العسكرية علي نحو شامل وتوطيد وتوسيع انجازات اصلاح الدفاع الوطني والجيش، تسريع التحديث في النظريات العسكرية والشكل التنظيمي للجيش وقدرات العسكريين والأسلحة، لرفع القدرة الاستراتيجية علي الدفاع عن سيادة الدولة وأمنها ومصالحها التنموية، وأداء مهمة الجيش الشعبي في العصر الجديد علي نحو فعال.

تعتبر الصين الدولة الكبيرة الوحيدة في العالم التي لم تحقق وحدتها ومن الدول التي تواجه وضع أمني أكثر معقدا. ينفذ الجيش الصيني فكرة شي جينبينغ في تقوية الجيش بشكل عميق، يدفع البناء لتحديث الدفاع الوطني والجيش علي نحو شامل، يوفي بالمهام الموكلة من قبل الحزب والشعب بكل حزم، منما توفير دعامة استراتيجية لتوطيد قيادة الحزب والنظام الاشتراكي، ولحماية سيادة الوطن ووحدته وتكامل أرضيه، ولدفع السلامة والتطور العالمية.

تلتزم الصين بكل ثبات بسياسة دفاعية للدفاع الوطني، بغض النظر عن مدى تطورها في المستقبل, الصين لن تهدد أي دولة أخري أبدا، وستصرعلى عدم السعي للهئمنة والتوسع ومناطق النفوذ أبدا.

 

التعليقات مغلقة.