مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الشعلة الأولمبية تنطلق نحو مارسيليا لتبدأ رحلة عبر تاريخ فرنسا الثقافي

10

 

انطلقت الشعلة الأولمبية، أمس السبت، بحرا، باتجاه فرنسا على متن سفينة “بيليم” لتبدأ المرحلة الأخيرة من الاستعدادات قبل حفل افتتاح الأولمبياد في 26 يوليو المقبل.

 

غادرت السفينة “بيليم” ميناء بيرايوس اليوناني في رحلة تستغرق 11 يوما ومن المنتظر أن تصل في 8 مايو إلى مدينة مارسيليا (جنوب فرنسا)، حيث تبدأ الشعلة رحلة استثنائية وستنتقل بين أيدي آلاف من الأشخاص عبر 65 منطقة فرنسية وأكثر من 400 بلدة ومدينة خلال رحلتها البالغ مسافتها 12 ألف كيلومتر، وصولا إلى باريس يوم الافتتاح في 26 يوليو.

قد يهمك ايضاً:

وتصل الشعلة الأولمبية إلى العاصمة الفرنسية باريس في 26 يوليو، ولأول مرة في تاريخ الألعاب الأولمبية الحديث، سيقام حفل الافتتاح في قلب أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو على ضفاف نهر السين حيث يمكن رؤية تطور باريس وتاريخها والمواقع السياحية الشهيرة بها من متحف اللوفر وبرج إيفل وكاتدرائية نوتردام وغيرها من المواقع الأثرية والتراثية.

وستمر الشعلة عبر المواقع التراثية والمناظر الطبيعية الخلابة في فرنسا وستكون هذه الرحلة فرصة لتعزيز التراث الثقافي للبلاد ذي القيمة العالمية الاستثنائية، وسيتمكن كل فرنسي من رؤية الشعلة من خلال عبورها 400 مدينة في 68 يوما حتى 26 يوليو المقبل تاريخ حفل الافتتاح.

ويأمل منظمو أولمبياد باريس أن يتم حفل الافتتاح بصورة مذهلة حيث سيشهد إبحار 160 قاربا تقل نحو 10 آلاف و500 رياضي من جميع أنحاء العالم لمسافة ستة كيلومترات نحو برج إيفل الشهير.

ومن المنتظر أن يشاهد نحو 300 ألف شخص الحفل من ضفتي نهر السين بينما يتابعه الجمهور العالمي عبر شاشات التلفزيون، وسيتم نشر 35 ألف عنصر أمني خلال هذا اليوم لتأمين الاحتفال، بينما ستكون قوات الأمن في البلاد في حالة تأهب قصوى أثناء إقامة دورة الألعاب الأولمبية في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبل.

 

التعليقات مغلقة.