مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الفنانة سماح زيدان تشيد بمستوى السينما في المغرب وتونس..وتكشف عن مشاركة هامة لها قريبا

456

كتبت – نهلة مقلد:

قالت الفنانة سماح زيدان، إنها تستعد للمشاركة في أحد الأعمال الدرامية الهامة، خلال الفترة القليلة المقبلة.

وكشفت زيدان عن قرب عرض بعض الأعمال التي تشارك فيها، من بينها مسلسل مصري، مع كبار النجوم المصريين والعرب.

وأوضحت زيدان أن السينما في منطقة الخليج شهدت نقلة نوعية، كما كل المجال الفني، وأنها استفادت من سنوات طويلة عمل فيها نجوم الخليج ومواهبها بجد للوصول إلى المرحلة الحالية.
وأشادت زيدان بمستوى السينما في منطقة المغرب العربي التي تشارك في المهرجانات وتفوز بجوائز هامة، فضلا عن مواقع التصوير المميزة هناك.

بداية كيف ترين التطور الحاصل في منطقة الخليج على الصعيد السينمائي؟

بكل تأكيد فخورة بالنتائج الحالية التي وصل إليها المشهد الفني في منطقة الخليج، وفي المقدمة منها السعودية. وفي الحقيقة أود الإشارة إلى أن السعودية ودول الخليج بشكل عام غنية بالكثير من النجوم والمواهب التي تعمل في المجال من سنوات طويلة، خاصة أن مهرجان أفلام السعودية من المهرجانات الهامة الذي بدأ قبل سنوات طويلة، لكن الفارق في الوقت الراهن، هو تسليط الضوء بشكل أكبر على المهرجانات والأعمال الدرامية، وهو ما أدى إلى الصورة التي يشاهدها العالم في الوقت الراهن.

بكل تأكيد هناك استفادة متبادلة بين أبناء المجال خاصة من التجارب الهامة وفي المقدمة منها المصرية، كما تشهد السينما في الخليج تطورا كبيرا.

لا يفوتني أيضا الإشارة إلى أهمية السوق السينمائي في الخليج وخاصة في السعودية، حيث تحقق الأعمال السينمائية أرقاما هامة يمكن أن تؤثر بشكل كبير في الإنتاج بحيث تشجع المنتجين على تقديم المزيد من الأعمال.

ما زالت شخصية مشاعل حاضرة على مواقع التواصل الاجتماعي حتى الآن رغم انتهاء العمل كيف تقيمين ذلك؟

اعتقد أن مسلسل الميراث سيظل حاضرا بين الجمهور وعلى منصات التواصل، نظرا للنجاح الذي حققه، ورغم سعادتي بذلك بكل تأكيد على الصعيد الشخصي، لكن يجب الإشارة إلى أن نجاح العمل بكل نجومه وطاقم عمله هو أحد الأسباب وراء وجوده وانتشاره الكبير على مواقع التواصل.

قد يهمك ايضاً:

” محمد الششتاوي ” … مثال مصري مشرف لتحقيق…

الأوبرا تتراقص بالانغام الكورية

وبشكل عام فخورة نظرا لأن الميراث كان له السبق في تعريف الجمهور بأعمال “سوب أوبرا”، خاصة أن هناك أعمال جديدة تصور على غرار نفس التجربة، لكن يظل “الميراث” هو العمل الحاضر كأول مسلسل تم تصويره على مدار ثلاث سنوات، كانت شخصية مشاعل حاضرة في كل الحلقات، تشارك الناس كل تفاصيلهم.

 

ما الأعمال الجديدة التي يرتقب ظهورك فيها؟

في الوقت الراهن أحضر للمشاركة في عمل هام، هو بمثابة نقلة نوعية في مشواري الفني، لكن أفضل الحديث عن التفاصيل في وقتها بعد الانتهاء من كافة التفاصيل والاتفاق النهائي.
أيضا لدي مشاركة في مسلسل ينتظر عرضه قريبا على “نتفليكس”، مع كبار النجوم من سوريا.
كما أنتظر بفارغ الصبر عرض مسلسل مصري مع العديد من النجوم المصريين، منهم المخرج أحمد خالد موسى وإياد نصار، هند صبري، وهو في مراحله الأخيرة، وسعيد جدا بالعمل مع النجوم الكبار على مستوى الوطن العربي.

الفنانة سماح زيدان

أنت متابعة جيدة لأفلام المهرجانات كيف ترين تجربة المغرب وتونس في هذا السياق؟

الحقيقة أنا حريصة جدا على متابعة أفلام المهرجانات، وتعتبر تونس والمغرب من الدول المميزة بالفعل في هذا الجانب، هناك العديد من الأفلام التي حرصت على متابعتها، خاصة أن نحو 9 مشاركات عربية في مهرجان كان الأخير كانت مميز، وحصد ثلاثة أفلام منها جوائز هامة، منها فيلم ” العصابات” لكمال الأزرق والذي فاز بجائزة لجنة التحكيم في “نظرة ما”، وفيلم “وداعا جوليا” للمخرج محمد كردفاني بجائزة الحرية في قسم “نظرة ما”، وكذلك الفيلم المغربي الآخر “كذب أبيض” للمخرجة أسماء المدير بجائزة الإخراج.

أيضا أود التأكيد على أن مواقع التصوير في المغرب وتونس رائعة جدا، وتصور فيها العديد من الأفلام العالمية، وأنا متحمسة فعلا للمشاركة في أعمال تصورها هناك.

من المقرر عرض أحد الأفلام بالشاشة المصرية تشاركين فيه ما التفاصيل؟

بالفعل انتهينا من تصوير أحد الأفلام في مدينة شرم الشيخ، وهو بطولة مشتركة بين نجوم من السعودية والمصريين، وربما هي تجربة مختلفة، تغلب عليها روح الفكاهة والكوميديا، واعتقد أنها ستكون محطة مختلفة متشوقة لمشاهدة رد فعل الجمهور والتفاعل معها.

هل ترين أن السينما العربية تطورت مؤخرا بشكل كبير مقارنة بالسنوات الماضية؟

بكل تأكيد هناك تطورات هامة جرت على صعيد السينما، والأمر هنا لا يتربط بالجوانب التقنية فقط، هناك تطورات وتجارب مختلفة لابد للفنان أن يطلع عليها للتطوير من نفسه، وأرى أن المشاركة في المهرجانات واللقاءات المختلفة مهمة بشكل كبير للفنان من أجل المعرفة والتطور.

التعليقات مغلقة.