مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

شكاوى جماعية تعطل شرائح التابلت.. والتعليم ترد” الامتحان من البيت مادام الشريحة لم تُفعل “

4

كتب /محمد عيد

مع بدء الامتحان التجريبي علي التابلت في مادة اللغة العربية، لطلاب الصف الأول الثانوى، صباح اليوم، بمختلف مدارس الجمهورية والتي تستمر حتي التاسع من إبريل المقبل، اشتكى الطلاب من مختلف المحافظات من مشكلات تعطل المنظومة وعدم تفعيل شرائح التابلت، الأمر الذي أثار الذُعر بين الطلبة وأولياء الأمور.

واشتكى طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة هضبة الأهرام الثانوية التجريبية، التابعة لمحافظة الجيزة، من تعطل شبكة الإنترنت بالمدرسة، لتأديهم الأمتحان التجريبيى لمادة اللغة العربية.

وأكد طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة الهضبة التجريبية، أن مسؤؤلى المدرسة، طالبوهم بتأدية امتحان اللغة العربية بالمنازل لوقوع شبكة الإنترنت بالمدرسة.

وفي محافظة المنوفية، تأخر تحميل الامتحان، فضلًا عن عدم قُدرة ومعرفة الطلاب بطرق تشغيل وتفعيل التابلت .

وفي مدارس المطرية تم صرف الطلبة من المدرسة، بسبب ضعف الشبكة، لمحاولة استخدام شبكات الانترنت المنزلية، بحسب توجيهات المعلمين.

وانطلقت أولى امتحانات الصف الأول الثانوي بمحافظة دمياط، اليوم الأحد، باستخدام التابلت بعد أن تم توزيعه على طلاب المدارس عن طريق شركة المصرية للاتصالات.

وشهدت مدرسة الشهيد حامد عيسى الثانوية بقرية البصارطة بدمياط، تعطل في استخدام التابلت، بسبب ضعف الشبكة، مما تسبب في تعطل أولى الامتحانات بالمدرسة، حيث تم اخطار السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط بالواقعة، للتحرك وحل المشكلة والتنسيق لاستئناف الامتحانات بالمدرسة.

ومن جانبه، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، إنه يتابع الواقعة وأن وقت الامتحان يبدأ منذ ادخال الكود على التابلت.

من جانبها طمأنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، طلاب وأولياء أمور الصف الأول الثانوي في أول يوم للامتحان التدريبي الثاني والأول علي التابلت، بأن هذا الامتحان لقياس أداء المنظومة ومن المتوقع أن تظهر مشكلات في الامتحان لأنه يتم تجربة النظام بشكل كامل، مشيرة إلى أن الامتحان ليس به نجاح أو رسوب.

وأضافت الوزارة أنه في حالة ظهور أى مشكلات ستعمل الوزارة علي حلها، مؤكدة أن الامتحان تدريبي ولا داعى للقلق، مضيفة: “الامتحان من البيت متاح مادام الشريحة لم يتم تفعيلها”.

اترك رد