مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سرعة إعلان جداول امتحانات الترم الثاني «محور اهتمام» مجلس جامعة كفرالشيخ 

9

كتب – بسيوني الجمل :

أكد مجلس جامعة كفرالشيخ بسرعة إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي بالكليات قبل موعدها بفترة كافية ، وضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة لتحقيق الانضباط ونجاح سير أعمال الامتحانات ، والتأكيد على عدم السماح بسفر أعضاء هيئة التدريس خلال الامتحانات ، تنفيذا لتعليمات المجلس الأعلي للجامعات. 

 

جاء ذلك بجلسة مجلس الجامعة برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة اليوم الثلاثاء 30/4/2024 بقاعة المجلس لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية واستعراض المستجدات والموضوعات المختلفة.

 

في البداية هنأ رئيس الجامعة الكليات الفائزة بجوائز النشر العلمي هي : الزراعة والهندسة والطب البيطري والعلوم والآداب والتجارة والتربية النوعية والعلاج الطبيعي والأسنان والحاسبات والمعلومات والثروة السمكية والمصايد والذكاء الاصطناعي والطب البشري والتمريض والصيدلة ومعهد علوم وتكنولوجيا النانو.

 

طلب الدكتور عبدالرازق دسوقي من العمداء التركيز على الأبحاث العلمية والأفكار التي يمكن تحويلها إلى ابتكارات ومنتجات قابلة للتطبيق ، يكون لها مردود اقتصادي على المجتمع وربط المنتج البحثي بالصناعة.

 

استعرض رئيس الجامعة التقرير الوارد من لجنة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بشأن نتيجة مسابقة جائزة مصر للتميز الحكومى الداخلية لكليات ومعاهد الجامعة التى أسفرت عن فوز كلية الصيدلة بالمركز الأول وكلية الآداب بالمركز الثاني وجاءت في المركز الثالث كلية التربية الرياضية.

 

قد يهمك ايضاً:

تكريم”كيم تك” للأجهزة العلمية في ملتقى كلية…

قدم التهنئة للكليات الفائزة التى تم تأهيلها لرفع ملفاتها على منصة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ضمن جائزة مصر للتميز الحكومى على المستوي الوطني ، أكد بأهمية المشاركة فى المسابقة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية التى أطلقها لتحقيق استراتيجية ورؤية مصر ٢٠٣٠ ، بتكوين جهاز إداري كفء وفعال يطبق مفاهيم الحوكمة ويرتقي بمستويات الأداء والالتزام بمعايير الجودة والتميز ، بما يسهم في تحقيق التنمية وتحفيز روح التنافس والتميز على مستوى كافة المؤسسات الحكومية.

 

أكد بأهمية تحفيز الجهاز الإدارى بجميع قطاعات الجامعة بناء نموذج مؤسسي جيد يطبق مفاهيم الحوكمة والتنمية المستدامة للمشاركة فى مختلف الجوائز المحلية والدولية.

 

وافق المجلس على التعيين في وظيفة أستاذ لواحد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب البيطري ، ووظيفة أستاذ مساعد لاثنين من أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية النوعية والحاسبات والمعلومات ، ووظيفة مدرس لـ 11 من الهيئة المعاونة بكليات الطب البشري والعلوم والزراعة والآداب والصيدلة والتمريض.  

 

كما وافق مجلس الجامعة على منح درجة الدكتوراة لعدد 23 من الباحثين بكليات الآداب والطب البشري والتجارة والتربية الرياضية والتربية والزراعة ، ومنح درجة الماجستير لعدد 30 من الباحثين بكليات الآداب والطب البيطري والعلاج الطبيعي وعلوم الثروة السمكية والتربية النوعية والهندسة والتجارة والتربية الرياضية والتربية والزراعة.

 

ايضاً وافق على منح درجة الدكتوراة المهنية لعدد 13 من الباحثين بكلية التجارة ، ومنح درجة الماجستير المهني لعدد 29 من الباحثين بكلية التجارة.

 

كما وافق على منح دبلوم الصيدلة الاكلينيكية لعدد 13 من الباحثين بكلية الصيدلة ، ومنح الدبلوم المهني في إدارة الموارد البشرية لاثنين من الباحثين بكلية التجارة ، ومنح دبلوم الدراسات العليا تخصص علوم النانو لباحث بمعهد علوم وتكنولوجيا النانو.

التعليقات مغلقة.