مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

برنامج ” العباقرة ” يختار 35 طالب من مدرسة سميح السعيد الإعدادية الرياضية الثانوية بأسيوط

10

في إطار التخطيط لدعم وتنمية مواهب طلاب المدارس الرياضية بمختلف العلوم والفنون واأنشطة التربوية بشعبها المختلفة، وبدعم ورعاية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، والتعليم الفنى، يشارك طلاب مدرسة سميح السعيد الإعدادية الرياضية الثانوية بأسيوط فى برنامج العباقرة علي قناة القاهرة والناس .

وأكدت الدكتورة مني مصطفي يحي مدير عام مادة تنمية التربية الرياضية والعسكرية ان برنامج العباقرة مسابقة ثقافية لطﻻب مدارس مصر يهدف الي تنمية مواهب الطﻻب وتطوير المنظومة التعليمية في مصر، وأوضحت أن كل إجابة صحيحة من الطلاب تعادل اﻻلاف الجنيهات من البنك اﻻهلي المصري لتطوير المدارس الحكومية في جميع المحافظات، ومن خلال ورش العمل تم اتخاذ قرار بالمشاركة في البرنامج وبدات رحلة التحدي باﻻعداد والتجهيز والتخطيط للمشاركة في برنامج العباقرة.

وأشارت الدكتورة منى يحيي، أن المرحلة اﻻولي شكلت فيها اﻻدارة المدرسية فريق عمل من معلمي المدرسة اسندت لهم مهمة اﻻطﻻع علي بنك المعرفة ومشاهدة الحلقات المسجلة من البرنامج للبحث عن المعارف والمهارات والمعلومات التي تساهم في رفع المستوي الثقافي والعلمي والمعلوماتي لطﻻب المدرسة، حيث تم تكوين بنك اﻻسئلة .

قد يهمك ايضاً:

تكريم الدكتور أيمن الحلفاوى فى حفل ختام الأنشطة الطلابية…

وقالت أن المرحلة الثانية بدأت بإختيار عدد 35 طالب تم تدريبهم وتوجيهم لكيفية البحث عن المعلومات باستخدام بنك المعرفة وكيفية استخدام محركات البحث علي اﻻنترنت من طﻻب المدرسة، ثم جاءت المرحلة الثالثة وهي محاكاة للبرنامج باجراء اﻻختبارات والمنافسات والتصفيات بين طﻻب المدرسة لتنتهي المحاكاة باختيار فريق العباقرة للمدرسة.

وأوضحت الدكتورة منى يحيي بإنه تم التواصل مع مسؤلي برنامج العباقرة ويفوز الفريق في اختبارات قياس مستوي اﻻداء وتاهل فريق العباقرة لتحدي في منافسات البرنامح خﻻل الشهر الجاري، وقالت بإنها تتوجه بكل الشكر والتقدير ﻻبنائنا الطﻻب وللادارة المدرسية ولفريق.

اترك رد