مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

السفير المصري الجديد لدى جنوب السودان يلتقي بوزيرة الخارجية

2

التقى السفير محمد قدح، يوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر 2019، بالسيدة “اووت دينق أشويل” وزيرة الخارجية الجنوب سودانية، وذلك في مستهل مهمته كسفير مصر لدى جنوب السودان.

تناولت المقابلة مع الوزيرة الجنوب سودانية عدداً من الملفات الثنائية محل الاهتمام المشترك، حيث نقل “قدح” تطلعه إلى تعزيز التعاون بين البلدين بهدف الإرتقاء بالعلاقات الثنائية وتطويرها فى مختلف المجالات.

قد يهمك ايضاً:

د. ياسمين فؤاد تؤكد:  تعاون مصري ألماني استعدادا لمؤتمر…

إنطلاق أولى حلقات برنامج الفورمة على قناة الشمس

كذلك، تطرق اللقاء إلى نتائج الاجتماع الذي عُقِدَ بين السيد رئيس الجمهورية والرئيس “سالفا كير” على هامش القمة الروسية الأفريقية فى سوتشى يوم 23 أكتوبر الجاري، حيث أكد السفير المصري على ما عكسه هذا الإجتماع من توافق بين القيادتين السياسيتين على تطوير العلاقات الثنائية، وكذا تلاقي وجهات نظرهما حول عدد من الملفات والقضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.

من جانبها، أشادت وزيرة الخارجية الجنوب سودانية بالنقلة النوعية التى شهدتها العلاقات الثنائية بين البلدين في الفترة الأخيرة، معربةً عن اعتزازها بخصوصية العلاقات بين البلدين، مشيرةً في هذا الصدد إلى دور مصر وجهودها لدعم جنوب السودان فى هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد، ولاسيما دعم تنفيذ ترتيبات اتفاق السلام المُنَشِط في جنوب السودان، وذلك في إطار الجهود المصرية المستمرة لتعزيز السلم والأمن في محيطها الإقليمي والقارة الأفريقية بشكل عام.

اترك رد