مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

افتتاح المؤتمر العلمي الدولي الأول لكلية الحاسبات و المعلومات بجامعة قناة السويس

4

الإسماعيلية – مؤمن جمعة ورباح سعد الهادي:

افتتح المؤتمر العلمي الدولي الأول لكلية الحاسبات و المعلومات بجامعة قناة السويس الذي نظمته الكلية بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات فرع الإسماعيلية و أكاديمية البحث العلمي ويعقد على مدار يومى ١٢؛ ١٣ مايو الحالى تحت عنوان ” الاتصالات الحاسبية المتقدمة و المعلوماتية ” .

وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة و الدكتور عبد الرؤوف مصطفى عميد كلية الحاسبات و المعلومات.

وإشراف الدكتور حلمى مهران عميد الكلية الاسبق و رئيس المؤتمر و الدكتور طارق جابر مقرر المؤتمر .

حيث أشار الدكتور عبد الرؤوف مصطفى عميد الكلية انه اسعد شخص اليوم لانه يرى الفكرة التى خطرت ببالنا منذ ثلاث شهور أصبحت اليوم حقيقة ليس ذلك فقط بل يتم تنفيذها بهذا النجاح و التنظيم الرائع .

وأضاف أن هذا المؤتمر يمثل نقله متفردة في مجال الحاسبات و تكنولوجيا المعلومات .

وأوضح الدكتور عبد الرؤوف مصطفى أن أهم سمات المؤتمر أنه سيناقش و يطرح أحدث النظريات و التطبيقات و الابتكارات في مجال الحاسبات و الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات .

قد يهمك ايضاً:

تكريم الدكتور أيمن الحلفاوى فى حفل ختام الأنشطة الطلابية…

وقال أن المؤتمر سيشارك فيه العديد من الباحثين من جامعات متعددة داخل و خارج مصر من العلماء و الباحثين المتخصصين في نظم المعلومات و النظم الحاسوبية الذكية .

و فى كلمته قال الدكتور حلمى مهران عميد الكلية الاسبق و رئيس المؤتمر أن هذا المؤتمر سوف يساعد على إيجاد نقط بحثية مشتركة بين المعلومات الكمية و علوم الحاسب و نظم المعلومات.

وأضاف أن بهذا المؤتمر لأول مره يشهد طريقة عملية لربط العلوم الأساسية بعلوم الحاسب
اما الدكتور طارق جابر مقرر المؤتمر فقال أن هذا المؤتمر يقوم بمناقشة تقديم المقترحات لحلول تتعلق بشبكات الحاسب و تطبيقاته المختلفة التى تخدم المجتمع و البيئة.

وأضاف أن المؤتمر يساعد في اكتساب طلاب الدراسات العليا مهارات التواصل لتقديم مقترحاتهم امام مدارس علمية مختلفة التى من شأنها بناء جيل من العلماء للمستقبل.

 

واشار الدكتور محمد فاروق عبد القادر مدير معهد تكنولوجيا المعلومات اننا سعداء لمشاركة كلية الحاسبات و المعلومات فى تنفيذ المؤتمر .

وأضاف اننا نسعى دائما لدعم صناعة تكنولوجيا المعلومات وتقليل الفجوة بين خريج الجامعةو سوق العمل و محاولة إيجاد خريج قادر على مواكبة هذا التطور فى سوق العمل .

وأوضح أن الهدف من المؤتمر هو الربط بين مايحدث فى الصناعة و الأبحاث العلمية فيه نخبة من افضل العلماء بمصر فى العديد من التخصصات منهم الدكتور عبد الشافى عباده من جامعة الأزهر و الدكتور عبد البديع سالم من جامعة عين شمس و الدكتور عبادة سرحان من جامعة المستقبل و الدكتورة ايمان ثروت جامعة القاهرة و الدكتور هشام المهدى من جامعة القاهرة.

وعلى هامش المؤتمر تم تكريم الدكتور خالد حسنى وكيل كلية الحاسبات و المعلومات جامعة الزقازيق و الدكتور عصام راشد استاذ مساعد بكلية الحاسبات و المعلومات الجامعة البريطانية بالقاهرة و الدكتور محمد عبد المجيد الجامعة الألمانية بالقاهرة و الدكتور اسلام عامر مدرس بكلية علوم الحاسب جامعة مصر الدولية وذلك لمشاركتهم الفعاله فى أحداث المؤتمر.

 

 

اترك رد