مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ياسر قورة يطالب بتشكيل لجنة تقصي حقائق لكشف الكوارث التي حدثت بموسم الحج

0

كتب – محمد صبحى
طالب المهندس ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد للشئون البرلمانية، مجلس النواب وحكومة المهندس شريف اسماعيل بضرورة تشكيل لجنة تقصي حقائق لكشف حقيقية ما حدث من كوارث في موسم الحج لهذا العام، مشيرا إلى أن الحج شهد اكثر من كارثة لابد من كشفها ومعرفة المتسبب فيها.

ياسر قورة
قد يهمك ايضاً:

حماة الوطن بالاسماعيلية :التاريخ سوف يظل ينحنى تقديراً…

” عضو إسكان النواب ” في ذكرى تحرير سيناء أرض…

وأوضح “قورة” في بيان صحفي له، أن اعداد الوفيات في الحجاج المصريين زادت عن 100 مواطن حتى الآن، وهو آمر يحتاج لتفسير من المسئول عن بعثة حج المصريين، مؤكدا أن التقرير الواردة تؤكد وجود تقصير في خدمة الحجاج وسط غياب تام من مسئول البعثة المصرية.

وأضاف أن ثاني الملفات التي يجب أن تكشفها لجنة تقصي الحقائق هو عمليات النصب التي تعرض لها الحجاج الفرديين من شركات السياحة التي حصلت من الحجاج على مبالغ طائلة تتراوح من 100 إلى 150 الف جنية وقدمت خدمات اسوء ما يمكن مما يستوجب معاقبة هذه الشركات، مضيفًا “أن أكثر الكثير من الحجاج المصريين افترشوا الطرقات يتسولون الطعام من مخيمات الحج السياحي، بعد أن تركتهم شركاتهم ومطوِّفوهم بلا مأوى.

وشدد على أن الملف الثالث والضروري الذي يجب كشفه للرأي العام في مصر هو بيع النواب ل 90 تأشيرة للحج للشركات السياحية، وهو الامر الذي اثارته وسائل الاعلام وأحد نواب المجلس، مشيرا إلى أن هذه الملف يؤثر على سمعة مجلس النواب في المجتمع.

اترك رد