مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نقص الانسولين رحلة عذاب لمرضى السكر بمستشفى دسوق العام

3

 كتب – شريف العقدة 

في الوقت الذي يعاني فيه سوق الدواء المصري من أزمة طاحنة يعرفها القاصي والداني ويعاني على أثرها الآلاف من المرضى المصابين بالسكر، من اختفاء الأنسولين وتمثل كل جرعة دواء بالنسبة لهم معاناة، نرى في المقابل عصابات ومافيا سرقة الأنسولين تخرج لسانها للجميع  وتقوم ببيع الانسولين ب٥٠ و٤٠ جنيه للغلابة  بل يقومون بسرقة حقوقهم ولم يكتفوا بذلك بل تعمدوا القضاء علي هؤلاء البسطاء في ظل عجز واضح من قبل المسؤلين عن هذه الكارثة الانسانيه
من جانبه قال الدكتور مجدي  إمام أن سبب أزمة الأنسولين هو نقص كمية المستورد، بالإضافة إلى الاستهلاك الوهمي للبعض بمعني الشراء بكميات كبيرة بعد انتشار الأزمة.
وأشار إمام  إلى أن نقابة  الأطباء حذرت الجهات المعنية أكثر من مرة، من تكرار عمليات سرقة الأدوية، بسبب عدم وجود أمن داخل المستشفيات أو خارجها، موضحا أن جميع الصيدليات بالمستشفيات معدومة التأمين بالرغم من أهمية وخطورة الأدوية الموجودة بداخلها.

قد يهمك ايضاً:

بحث سبل التعاون المشترك بين “العربي للتنمية”…

انطلاق المؤتمر العربي الثالث للرياضة والقانون للمنظمة…

وأكمل أمام  أن  حل أزمة نقص الأنسولين من خلال إعادة الترتيب الداخلي بين الصيدليات وبين مراكز التوزيع لتغطية  الأماكن المحرومة وخاصة في الفري والمحافظات. البعيدة. معاناة مرضي السكر أصبحت ماساه وجريمة مكتملة الأركان وغياب تام للمسؤلين عن قتل هؤلاء .

اترك رد