مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ندوة توعوية بجامعة كفرالشيخ لحماية الطلبة من ظاهرة الإدمان

18

كتب – بسيوني الجمل :

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة كفرالشيخ ندوة توعوية بعنوان «طرق مكافحة وعلاج الإدمان» بكلية الصيدلة تناولت خطر المخدرات على المجتمعات وطرق الاكتشاف المبكر وكيفية التعامل مع مريض الإدمان وعوامل الحماية من المخدرات وعوامل الخطورة ودور الصداقة بين الشباب في انتشار المخدرات أو تقليلها وكذلك توضيح المفاهيم المغلوطة حول المخدرات وتصحيحها.

ضمن دور التوعية للجامعة بالتعاون مع صندوق علاج ومكافحة التعاطي والإدمان بكفر الشيخ برعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي بجهود الجامعة وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي في توعية الطلبة بمخاطر الإدمان والتعاطي قال الهدف الأساسي من الندوات تحقيق الاستفادة القصوى والقيام بواجبهم في نقل المعلومات للمجتمع الخارجي للتوعية بمخاطر الإدمان.

قد يهمك ايضاً:

تكريم الدكتور أيمن الحلفاوى فى حفل ختام الأنشطة الطلابية…

أشار إلى حرص الجامعة على تنفيذ برامج تثقيفية وتوعوية لنشر ثقافة الوعي بأضرار ومخاطر المواد المخدرة بأنواعها وتصحيح للمفاهيم المغلوطة في إطار المشاركة المجتمعية بالإضافة إلى العقوبات القانونية التى نص عليها القانون المصري فى حالات حيازة المخدرات والاتجار بها أو تعطيها.

أشاد الدكتور عبدالرازق دسوقي بجهود الدولة فى محاربة الإدمان والتعاطي والحرص الدائم على بناء الإنسان المصري الذي هو عنصر أساسي من عناصر إقامة الجمهورية الجديدة التى أرسى دعائمها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

أوضحت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن ظاهرة المخدرات أصبحت تشكل تحديًا من أخطر التحديات الاجتماعية التي تواجه العالم اليوم وأصبح تعاطي وإدمان المخدرات ظاهرة اجتماعية عالمية تشير إلى الحاجة لمزيد من الدراسات والأبحاث حول الظاهرة وطرق المواجهة بهدف الحفاظ على منظومة القيم الأخلاقية فى المجتمع.

الندوة متابعة وتنفيذ نافع حمادة مدير عام مشروعات البيئة ومحمد صلاح مدير إدارة متابعة وتنفيذ المشروعات البيئية وحاضر فيها الدكتور سلام العربي مشرف صندوق الإدمان والتعاطي بكفر الشيخ.

في النهاية دار حوار مفتوح حول مشكلة المخدرات مع الشباب والرد على كافة الاستفسارات.

 

التعليقات مغلقة.