مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مصر تبدأ غزو الأسواق العالمية بزيت “الجوجوبا” النارد

4

كتب –  عامر نفادي:

بدأت السفارات المصرية فى العديد من دول الإتحاد الاوربى في تلقى طلبات استيراد زيت “الجوجوبا” المصري، في سابقة هي الأولى من نوعها، كخطوة لتصدر المنتج المصري الأسواق العالمية خلال العامين المقبلين.

وكشفت شركة “جوجرين” المتخصصة في إنتاج زيوت الجوجوبا، بأن طلبات التصدير لزيت الجوجوبا المصري، فاق جميع التوقعات، خاصة بعد إعلان معامل التحاليل الدنماكية، بأن زيت الجوجوبا المصري يحتوى على مركبات طبيعية تعتبر الأجود على مستوى العالم.

وأوضح محمد نبيل مدير تسويق مشروع الجوجوبا المصري في بيان، له، اليوم، الأربعاء، بأن حجم الإنتاج المصري من زيت الجوجوبا الجهاز للتصدير، سيصل إلى 8 ألاف طن خلال 3 سنوات مشيرا بأن نتائج التحاليل العالمية للمنتج المصري جعلته ينافس وبقوه كبار المنافسين لإنتاج الجوجوبا فى العالم، وهم دول إسرائيل وأمريكا والبرازيل واستراليا.

قد يهمك ايضاً:

خبيرة الأبراج عبير فؤاد تحذر 5 أبراج خلال الـ 10 أيام…

اتيكيت تقديم العيدية

وأضاف نبيل، بأن الطلب العالمي على زيت الجوجوبا المصري، سيتجاوز الطلب على الزيت التي تنتجه إسرائيل، مشيرا بأن مصر صدرت شحنات مبدئية إلى كل من عدة دول أبرها اندونيسيا والهند وباكستان وماليزيا والمغرب.

وتتصدر ألمانيا وانجلترا قائمة دول الإتحاد الأوربي التي تتسارع للحصول على الزيت المصري، إضافة إلى بعض دول شرق أسيا والصين وإفريقيا والمغرب العربي.

ويصل السعر العالمي من لتر زيت الجوجوبا الخام إلى 17 دولار، بما يضاعف من فرصة مصر لتنامى صادراتها والحصول على العملة الأجنبية خلال الفترة المقبلة.

من ناحية أخرى، انتهت “جوجرين” من إنشاء أكبر مصنع من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط وشمال افرقيا لإنتاج زيت الجوجوبا فى مدينة السادات الصناعية، يتضمن فى مرحلته الأولى، 5 خطوط إنتاج، وسيصل إلى 40 خط إنتاج خلال الفترة المقبلة.

 

 

اترك رد