مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

كيفية تسجيل الدخول لمنصة مدرستي 1442 / رابط الدخول إلى منصة مدرستي من خلال تطبيق توكلنا

3

منصة مدرستى للتعليم عن بعد هو الرابط الذى تزداد عنه عمليات البحث وهو عبارة عن منصة للتعليم عن بعد للطلاب داحل المملكة العربية السعودية، حيث يقوم المعلمون بالشرح للطلاب من خلال منصة مدرستى ،حفاظًا على صحة، جميع التلاميذ والتلميذات، في مختلف المحافظات المملكة السعودية، وحمايتهم من خطر الإصابة بالوباء المستجد.

يستطيع جميع الطلاب أن يقوموا بالدخول إلى المنصة، من خلال ذلك الوصلة،وعند تسجيل الدخول، سوف يجد الطالب في أعقاب تحديد المرحلة الدراسية، الكتب الدراسية الخاصة به متاحة أمامه للتحميل، ويمكنه تحميلها على الحاسوب الخاص به، كما تتضمن المنصة أيضًا، على الكثير من الفيديوهات التعليمية، لشرح المناهج الدراسية، لمساعدة جميع التلاميذ على إستيعاب واستيعاب الدروس الخاصة بهم. يتم الدخول الي منصة التطوير المهني التعليمي.

ومن ناحيتها قامت وزارة التعليم السعودية بإتاحة المنصة للطلاب كبديل الكترونى نظرا للظروف الجارية  التى تمر بها البلاد.

قد يهمك ايضاً:

جامعة كفر الشيخ تحتفل باليوم العالمي للمرأة 

تعد منصة مدرستي واحدة من المنصات التي قامت الوزارة بإطلاقها للتسهيل على الطلاب الحصول على التعليم، ولكن حتى يمكنك أن تقوم بالتسجيل في هذه المنصة، ينبغي أن تقوم باتباع بعض الخطوات، وهذه الخطوات تتمثل في الآتي:

  • في البداية عليك ان تقوم بالحصول على كلا من اسم المستخدم وكلمة المرور من خلال نظام نور التعليمي.
  • بعد ذلك عليك ان تقوم بالدخول إلى الموقع الخاص بمنصة مدرستي التعليمية.
  • ومن ثم عليك أن تقوم بكتابة جميع البيانات التي يطلبها الموقع، والتي تشتمل على اسم المستخدم وكلمة المرور التي حصلت عليها من خلال نظام نور التعليمي.
  • وبعد الانتهاء عليك أن تقوم بالضغط على كلمة تسجيل، وفي هذه الحالة يمكنك أن تحصل على الخدمات التي تقوم منصة مدرستي بتقديمها.

 

وقد وفرت الوزارة عدد من القنوات الفضائية التعليمية للتلاميذ، حيث تم تخصيص كل قناة فضائية لمرحلة دراسية محددة، كي تعاون التلاميذ أكثر على فهم المناهج، وجميع ما يتم عرضه على هذه القنوات، يمكن متابعته مرة أخرى بواسطة قنوات اليوتيوب، وهكذا فإن المصادر المتوفرة في مواجهة الطالب متنوعة، ويمكنه الاستحواذ على أقصى نفع ممكنة. في اختتام هذا النص، أتمنى أن يكون نال على إعجابكم، ولقد أفادت عن طريقه حول منصة مدرستي للتعليم عن بُعد، مع ذكر الرابط الخاص بالمنصة، وموعد بدء الدراسة الذي قامت بتحديده وزارة التعليم السعودية.

اترك رد