مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

قصور الثقافة بالمحلة تحتفل بعيد الفلاح المصرى

6

الغربية – يوسف سلامة

اقام قصر ثقافة المحلة احتفال بهذة المناسبة ، وتضمنت معرض رسوم أطفال لعيد الفلاح أشراف سمية الجندى مسؤلة مرسم الطفل  ، اعقبة محاضرة بعنوان”الفلاح المصرى والحضارة المصرية ” ، ألقاها عبد الحميد حمزة واكد أن الفلاح هو الشخص الذي يمتهن الفلاحة أو الزراعة في الأراضي الزراعية المنتجة للمحاصيل والثمار، واعتمدت حياته كلها عليها، وقد تكون مهنته الأساسية التي تؤمن قوته وقوت عائلته من خلالها .

قد يهمك ايضاً:

ثقافة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للإبداع والابتكار

وزيرة الثقافة تعلن برنامج “مصر ضيف شرف” معرض…

وتحدث ” حمزة ” ايضا عن أهمية الفلاحة وعن أنواع الفلاحة سواء التقليدية باستخدام الأدوات البسيطة والاعتماد على مياه الأمطار ، او العصريّة باستخدام أدوات وتقنيات حديثة مثل آلات الحصاد، والجرار، وبالاعتماد على مياه الأمطار والري معاً

وفى السياق نفسة  نظم قصر ثقافة غزل المحلة  محاضرة بعنوان ” دور الفلاح فى الاقتصاد المصرى ”  القتها ا.دعاء عصام  ، وتحدثت عن احتفال مصر فى يوم 9سبتمبر من كل عام بعيد الفلاح المصرى ، مؤكدة على دور الفلاح فى اعمار الارض ورمز من رموز الشخصيه المصريه ، واضافت ان ثورة يوليو اعادت الحقوق الضائعه للفلاح المصرى .

وذلك تحت رعاية الشاعر اشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، ا. احمد درويش رئيس الادارة المركزية لاقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى .

اترك رد