مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

طلاب جامعة طنطا يتألقون في الملتقى الدرامي الرابع للإذاعة والتلفزيون بـ«التربية النوعية»

عروض فنية متنوعة ضمن فعاليات الملتقى الدرامي

14

 

ايمان الشناوي 

 

نظم قسم الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية بجامعة طنطا، الملتقى الدرامي الرابع للإذاعة والتليفزيون تحت رعاية وبحضور الدكتورة رانيا عبده الإمام عميدة الكلية، والدكتورة نجلاء الحلبي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور أكرم نمير وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور سيد مزروع وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة مايسة زيدان رئيس قسم الإعلام التربوي، وذلك في مدرج رقم واحد بالمبني التعليمي الجديد.
الملتقى فكرة وإعداد الدكتورة أميرة صابر محمود أستاذ الإذاعة والتليفزيون المساعد بقسم الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية، بالتعاون مع مركز إبداع بجامعة طنطا.
شهد فعاليات الملتقى الدكتور مجدي الحفناوي المفكر والأديب، والإعلامي سمير مهنا، والكاتب الصحفي ناصر أبو طاحون رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بالغربية، والكاتب الصحفي محمود الشاذلي وعدد كبير من الإعلاميين والصحفيين والشخصيات العامة..
تضمن برنامج الملتقى كلمة ترحيبية بالضيوف ألقتها مشرفة ومعدة الملتقى د. أميرة صابر محمود والتي أكدت أن الملتقى يرفع شعار “بناء فكر” وأضافت أن الملتقى يضم مواهب في المجال الإعلامي المتعددة من مختلف الكليات.
من جانبها أكدت الدكتورة رانيا عبده الإمام عميدة كلية التربية النوعية بطنطا ، أننا كبشر نمر بعدة مدارس لها تأثير في حياتنا وهي المدرسة الربانية، ومدرسة الأسرة والمرحلة الدراسية بنوعيها التعليم الأساسي والجامعة ومدرسة الحياة التي تُخدم على كل المدارس ، والتي كانت لها دور مهم في تكوين الشخصيات، معربة عن سعادتها لتواجدها وسط الطلاب الذين أثبتوا قدرتهم على القيادة في المستقبل، مشيرة أن أهم رسالة من الملتقى هي إبراز الموهبة و تغذية الخير حتى ينتصر على الشر في النهاية ، مشيرة أن الملتقى يشهد كل عام تغيير للأفضل.

وقالت الدكتورة نجلاء الحلبي وكيل الكلية للتعليم والطلاب، أن الفعاليات تقدم رسائل مهمة للواقع ، مشيدة بأداء الطلاب خلال الملتقى مؤكدة أن الطلاب بقسم الإعلام تفوقوا على أنفسهم من خلال العروض التي شاهدناها في الملتقى ، معربة عن سعادتها لتواجدها وسط جميع الطلاب لتقديم رسالة هادفة.

تضمنت الفعاليات عرض لأبرز كُتاب الدراما المصرية، منهم الكاتب طه حسين عميد الأدب العربي ، ومن أهم أعماله الدرامية على الإطلاق رواية الأيام التي تناولت قصة حياته ، والكاتب أسامة أنور عكاشة الذي قدم العديد من المسلسلات أبرزها مسلسل ليالي الحلمية ، والكاتب إحسان عبد القدوس الذي كتب أكثر من ٣٠٠ قصة ورواية أبرزها في بيتنا رجل ويا عزيزي كلنا لصوص ، والكاتب أحمد خالد توفيق، والكاتبة رضوى عاشور.
كما قدم طلاب الفرقة الرابعة شعبة الإذاعة والتليفزيون، تمثيلية إذاعية بعنوان «لعبة الدنيا»، من إعدادهم وتمثيلهم ، وقصيدة شعرية بعنوان هذه الأرض للجميع أداء الطالبة آمال صبري.
كما تم عرض تحليل لأبرز الدرامية التليفزيونية قام بها طلاب الفرقة الرابعة إذاعة وتليفزيون، أبرزها مسلسل رأفت الهجان ، والضوء الشارد ، وذئاب الجبل ، والبخيل وأنا، والليل وأخره ، وكذلك فقرة زجلية للطالبة هبة رجب زهران.
واختتمت فعاليات الملتقى بعرض مسرحية حية ممثلة علي خشبة المسرح بعنوان «اتفضل جوا قلبي»، أداء الطلاب شيرين عادل، ومريم نبيل ، وآلاء عز الرجال ، وزينب محمد ، ومحمد السبكي ممثل في مسرح البالون، وبسنت حمدي ورانيا عنتر مرجان ، ونسرين زايد وأميرة العراقي وسالي جمال والطفلة جوري غنيم ، والطفل محمد غنيم.

من جانبه أكد الكاتب الصحفي ناصر أبو طاحون رئيس لجنة الصحفيين بالغربية، أن اللجنة والمواقع الإلكترونية على استعداد لتدريب الطلاب على أرض الواقع بالمجان لإعداد صحفيين وإعلاميين للمستقبل لإكسابهم الخبرات اللازمة لكي يقدموا رسالة إعلامية حقيقية وهادفة.

 

قد يهمك ايضاً:

قبل الإمتحانات..نصائح مهمة لطلاب الاعدادية والثانوية

التعليقات مغلقة.