مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

حقائق شيقة عن الكولاجين

1

كتبت – جهاد محمد :

قد يهمك ايضاً:

“الزراعة” تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بمحافظة…

” الشباب والرياضة” تستقبل الوفود المشاركة في…

من المؤكد  انك سمعتي كلمة “كولاجين” عدة مرات من قبل  خاصة فيما يتعلق بمجالات التجميل والعناية بالبشرة , فالكولاجين هو أحد المكونات الضرورية لحيوية البشرة، فهو نوع من البروتين الذي يساعد على تقوية البشرة , والكمية الصحيحة من الكولاجين في الجسم تساعد في تحسين مرونة البشرة وتعزز مظهرها لتبدو أصغر سنا , ونفاذ كمية الكولاجين في الجسم يسبب العديد من المشكلات مثل تساقط الشعر ، البشرة الجافة ، ترهل الجلد وهشاشة الأظافر . وفيما يلي نقدم لكي بعض الحقائق عن الكولاجين

  • الكولاجين يساعد على تعزيز مرونة البشرة : فهو احد أنواع الألياف المكونة لانسجة الجلد , و بتوافر الكميات اللازمة من الكولاجين داخل خلايا الجسم، يساعد ذلك على تحسين مظهر ومرونة الجلد .
  • يتوافر الكولاجين في العديد من كريمات البشرة : توجد عدة أنواع من الكريمات المختلفة ، والتي تحتوي على كمية كبيرة من الكولاجين بداخلها ، واستخدام هذه المستحضرات يعزز إنتاج الكولاجين ، مما يساعد في منع ظهور علامات التقدم في السن التي تظهر على البشرة .
  • تقشير البشرة يعزز نسبة الكولاجين  : يُعد تقشير البشرة ضمن أفضل الأسرار للحفاظ على بشرة مثالية خالية من العيوب. فإلى جانب فوائده الأساسية لتنظيف المسام، إزالة الأوساخ والشوائب والتخلص من الجلد الميت، يساعد تقشير البشرة على تعزيز إنتاج الكولاجين. احرصي على تقشير البشرة بشكل منتظم لتجنب ترهلات الجلد بشكل أكيد .
  • الفواكه الغنية بفيتامين ج تعزز مستوى الكولاجين : تعمل الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين ج على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجسم ، وتعرف الفواكه الحمضية بأنها تساعد في ليونة البشرة ، لذلك فإنها تستطيع وقاية البشرة من ظهور علامات التقدم .

 

اترك رد