مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

حريق محدود بالشدة المعدنية والمدعمة بألواح خشبية المركبة بمشروع المتحف المصري الكبير

3

تلاحظ في تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم الموافق 29 ابريل تصاعد ألسنة لهب من جزء من الشدات الخاصة بالواجهة الخلفية الغربية للمشروع، وبدأت النيران تنتشر في الأجزاء الخشبية للشدات المعدنية المؤقتة التى تغطي جزء من الواجهة (عرض 20م) كما طالت النيران طبقة الفوم العازلة لنفس الجزء، وتواجدت بالفور سيارتان الإطفاء الخاصتين بالمتحف المصري الكبير حيث تم التعامل مع النيران حتى لاتمتد إلى باقي الشدات الخلفية، ثم توالى خلال دقائق وصول 15 سيارة اطفاء من إدارة الحماية المدنية بالجيزة للتعامل وإخماد الحريق حيث تم السيطرة على النيران بالكامل وأعمال التبريد قبل الساعة الثانية والنصف ظهرا، كما قامت القوات المسلحة بإرسال طائرة إطفاء لضمان سلامة المنشأة والأفراد.

هذا ولم يتعرض المبنى أو أى قطعة أثرية بالمتحف للخطر على الإطلاق، حيث أنها بعيدة تماما عن عن مركز الحريق. ولم ينتج عن الحريق ثمة إصابات للعاملين أو ضباط أو أفراد الحماية المدنية.

قد يهمك ايضاً:

“البريد المصري”.. يصدر طابع بريد تذكاريًّا…

وقد انتقل على الفور إلى موقع الحادث السيد الدكتور وزير الآثار، السيد محافظ الجيزة، السيد اللواء رئيس الهيئه الهندسية للقوات المسلحة، السيد مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزه، السيد مساعد الوزير شرطة السياحة والآثار، والقيادات التنفيذية والأمنية بمحافظة الجيزة، وكافة المسئولين من الهيئة الهندسية القوات المسلحة ووزارة الداخلية ووزارة الآثار.

وقد انتقل إلى مكان الحادث السادة ضباط وحدات الإدارة العامة للمعمل الجنائي بقطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية لإجراء المعاينة اللازمه وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اترك رد