مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“العربي لسيدات الأعمال”: إنشاء أول مدينة تعليمية بمصر علي مساحة 25 فدان بالجيزة

1

كتبت داليا على :

أعلن العربي لسيدات الأعمال عن  إنشاء أول مدينة تعليمية بمصر بمحافظة الجيزة، حيث قدمت عبير عصام رئيس المجلس المقترح الخاص بالمدينة التعليمة متضمن تفاصيل المشروع بالكامل إلي رئيس هئية الاستثمار محسن عادل، فيما أشارت عصام، إلى أنه وعد بتسريع كل الإجراءات الخاصة بالتراخيص في أسرع وقت.

 

من ناحيته كشف المهندس أشرف حزين العضو المنتدب للشرق الأوسط أي شارب للتسويق العقاري والتشيد والخدمات التعليمة صاحبة المشروع، عن الإنتهاء من الخطة الكاملة لإنشاء أول مدينة تعليمية ذكية وأكاديميه رياضيه أوليمبيه ترفيهيه، بتكلفة استثمارية تتخطي الـ 5 مليار جنيه بمحافظة الجيزة، تضم 4 مدارس تعليمية ( بريطانيه – أمريكية – فرنسية – ألمانيه)، ومدرسة رياضية اوليمبيه ترفيهيه.

 

وأضاف حزين، أن التعاون بخصوص إنشاء المدينة التعليمة بدء من خلال فكرة لتطوير التعليم بمصر وفق رؤية قائمة على الأسس العلمية للوجه الأخر لأي شارب المختص بخدمات الاتصالات ونظم المعلومات عن طريق تبني تطوير نظام تعليمي قائم علي استخدام برامج المحاكاه و تطوير فكره التعليم التفاعلي .

 

قد يهمك ايضاً:

خبيرة الأبراج عبير فؤاد تحذر 5 أبراج خلال الـ 10 أيام…

اتيكيت تقديم العيدية

وأضاف حزين، أن المدينة التعليمة ستقام علي مساحة 25 فدان بمحافظة الجيزة مملوكة للشركة، ويجري في الوقت الحالي الإنتهاء من التراخيص والإجرءات الحكومية، حيث ستضم المدينة لأول مرة في مصر مباني بتصاميم عصرية صديقة للبئية ومدارة بالكامل بالتكنولجيا تعد هي الأولي من نوعها بمصر، كما ستضم مراكز رياضية ترفيهية وملاعب مصممة حسب المواصفات والمقاييس العالمية و متحف علمي  هو الاول من نوعه بالعالم لعرض مختلف العلوم الدراسيه باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي.

 

وأكد حزين، أن مركز تطوير التعليم المملوك لشركه أي شارب لنظم المعلومات  كان من المقرر إقامته في الهند، وبعد الاتفاق أنتهت الشركة لإنشاء مركز للإبداع الرقمي للمطورين  بمصر لتقديم نوعية جديدة للتعليم بمصر بعقول و كفاءات مصريه علي ارض مصريه ، فيما تخطط الشركة لتعميم التجربة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في المستقبل القريب.

 

وشدد حزين، أن آلية التعليم داخل المدينة قائمة علي ٣ محاور يأتي علي رأسها ” التعلم عن طريق الممارسة، تحويل نظام التعليم إلي نظام ترفيهي لجذب إنتباه الطلاب بصورة أكبر، التحول إلي التعليم بالمؤثرات السمعية والبصرية وتقنيات ثلاثية الأبعاد وفق برامج أعدت خصيصا للمدينة التعليمة.

 

ونووه حزين، إلى أن هناك 650 مطور تكنولوجي هما النواه لمركز أي شارب للابداع الفني الرقمي  يعملون علي الإعداد بالكامل للنظام التعليمي ، فيما سيتم زيادة العدد لـ 5000 الأف مطور تكنولوجي خلال الخمس سنوات المقبلة، وتعزيز فكرة تصدير التعليم من مصر إلي مختلف دول العالم، كأفريقيا وأوروبا وغيرها، كما ستوفر المدينة التعليمية فرص عمل  لاكثر من 600 مدرس ومايقارب من 400 عامل.

 

اترك رد