مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الشباب والرياضة تحتفل باليوم العالمي للإنترنت الآمن من أجل سلامة الشباب بالتعاون مع شركة Meta

12

كتبت – نهلة مقلد:

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن تعاونها مع شركة Meta لتعزيز سلامة الشباب عبر الإنترنت، في إطار الإحتفال باليوم العالمي للإنترنت الآمن، والذي يهدف إلي تهيئة بيئة رقمية أكثر أمانًا للجميع، من خلال رفع الوعي بالقضايا الناشئة المتعلقة بالإنترنت والتحديات الحالية، ويُعد هذا التعاون الجوهري جزءاً لا يتجزأ من التزام Meta المستمر بتوفير بيئة رقمية أكثر أمانًا، مع التركيز بشكل خاص على سلامة الشباب.

 

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أهمية التعاون مع شركة meta العالمية، تقديرًا من الوزارة للدور الكبير الذي تلعبه منصات التواصل الاجتماعى “السوشيال ميديا” بدء من ” الفيس بوك، الإنستجرام ،واتس آب، وغيرها، 

 

وأكمل صبحي حديثه قائلاً: “نبحث ونتعاون مع كل ما هو جديد ليصل ويخدم الشباب المصري فى مختلف محافظات الجمهورية، حيث أننا نعيش أزهي عصرنا حيث أصبحت الحكومة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح حكومة ذكية تواكب التطور وتستخدم كل ما هو حديث وجديد.

 

وأشار الدكتور أشرف صبحي، أن التوسع في استخدامات وسائل التواصل الاجتماعي، يُعد جزءًا من استراتيجيتها الشاملة في تحسين جودة الخدمات التي تقدمها للمواطنين، وتحسين التواصل والتفاعل معهم. كما أن استخدام هذه الخاصية يساعد الوزارة على توفير الوقت والجهد في التواصل مع الجمهور.

 

قد يهمك ايضاً:

وأعرب المتحدث باسم meta عن حماسه للتعاون قائلاً: “يسعدنا أن نتشارك مع وزارة الشباب والرياضة لتعزيز سلامة الشباب وأمانهم الرقمي في مصر، ويمثل هذا التعاون التزامنا بدعم بيئة إيجابية عبر الإنترنت وتمكين الأجيال المستقبلية، عبر جميع منصات ميتا للتواصل الاجتماعي، فإن نهج السلامة لدينا متجذر بعمق في مفهوم منع الضرر بالمقام الأول، ومنح الأشخاص سبلاً للتحكم في تجربتهم، إلى جانب الإستجابة السريعة لأي محاولة لانتهاك سياساتنا”.

 

وفي إطار ذلك، سوف تعقد وزارة الشباب والرياضة مع شركة Meta سلسلة من الأنشطة التي تهدف إلى معالجة الجوانب الحاسمة لسلامة الشباب وتمكينهم وضمان أمانهم الرقمي، تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للإنترنت الآمن.

 

وتنطلق سلسلة اللقاءات والتعاون بمائدة مستديرة من المقرر عقدها خلال المقبلة تجمع ممثلي الحكومات ومنهم وزارة الشباب والرياضة وخبراء سلامة الشباب، ممثلي الأوساط الأكاديمية، والمجتمع المدني، والمنظمات الدولية. ستكون الرؤى التي يخرجون بها جوهرية في توجيه الجهود المستقبلية لدعم سلامة الشباب ورفاهيتهم.

 

وكذلك جلسات لبناء القدرات، مع التركيز على إطلاق العنان لإمكانات منصات التواصل الاجتماعي. ستغطي ورش العمل تحقيق الدخل، منع المعلومات المضللة، واعتماد التكنولوجيات الناشئة مثل الميتافيرس والذكاء الاصطناعي لبناء القدرات والفرص الاقتصادية.

 

 كما تقوم شركة meta التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، باختيار المشاركين لتدريب مخصص للسلامة عبر الإنترنت، وعقد ورشة عمل أولمبية، وتوفير التدريب للمشاركين المختارين في الفريق الأولمبي الوطني المصري حول الاستخدام الأمثل لمنصات ميتا للترويج والسلامة، طرح وسائل حماية محسنة مصممة خصيصاً للمراهقين، بما يتماشى مع إلتزام الشركة بتعزيز التجارب المناسبة للفئات العمرية المختلفة عبر الإنترنت وحماية المستخدمين الشباب من المخاطر المحتملة.

 

التعليقات مغلقة.