مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

افتتاح المؤتمر العلمي الدولي الرابع عشر بكلية التمريض جامعة الإسكندرية

0

كتب – حمدى شهاب:

افتتحت أ.د مها عادل سالم عميد كلية التمريض صباح اليوم الأحد 10/12/2017 المؤتمر العلمى الدولى الرابع عشر تحت عنوان ” دور التمريض فى الريادة والنهوض بالصحة ” .

وأكدت د. مها عادل فى كلمتها على أن الكلية تطمح إلى الوصول للريادة على مستوى العالم كمركز متميز فى تعليم التمريض والبحث العلمى والمساهمة فى تطوير مهنة التمريض من خلال تخريج كوادر علمية مؤهلة لديهم كفاءة عالية فى مجال مهنة التمريض لتلبية احتياجات السوق المحلية والعالمية وأضافت أن الكلية تسعى من خلال المؤتمر إلى إلقاء الضوء على أهمية دور التمريض فى النهوض بالصحة العامة والعمل على التكامل بين القطاعات الصحية على الوجه الأمثل والدعوة إلى مناهضة العنف ضد المرأة والطفل.

أشارت أ.د. مجدلة حبيب مقرره المؤتمر إلى أن المؤتمر يهدف إلى تحسين جودة حياة المرضى ومقدمى الرعاية لهم وأسرهم حيث أنه إلى يومنا هذا لايزال تعزيز الصحة مهمة شاقة مما يتطلب بذل جهود دولية متضافرة لتحقيق هدف ” توفير الصحة للجميع ” وجعل عالمنا مكاناً أفضل وأكثر صحة.

قد يهمك ايضاً:

وأوضح أ.د. محمد رفيق خليل نقيب الأطباء بالإسكندرية إلى أن مهنة التمريض منبعها مصر حيث أن ( مريت آمون ) هى أول ممرضة فى التاريخ فى اواخر الأسرة الرابعة حيث كان التمريض آن ذلك يهتم بالدعم النفسى للمريض وأشار إلى أن الكلية هى ثانى كلية تمريض حصلت على الاعتماد على مستوى الجمهورية حيث أكد على أن التمريض هو المركز الأساسى الذى ترتكز عليه الصحة العامة فى مصر.

وأوضح أ.د.محمود الزلبانى عميد كلية الطب الأسبق إلى أن الجامعة أسست المجلس الصحى لجامعة الإسكندرية لتوحيد كل قطاعات الطب فى الجامعة تحت مظله واحد حيث أن هذا القطاع يخدم عدد كبير من المرضى.

وفى نهاية اللقاء تم تكريم أ.د محمود الزلبانى وأ.د محمد رفيق خليل وأ.د محمد فريد حمدى أمين عام الأطباء وعدد من أساتذة الكلية ورؤساء اللجان.

وحضر المؤتمر أ.د محمود الخشن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الأسبق وأ.د فتحى أبو عيانه رئيس جامعة بيروت السابق ورئيس مجلس إدارة المركز الطبى ونقيب أطباء الأسنان ومديرى المؤسسات الصحية وعمداء الكليات وأعضاء نادى روتارى.

 

 

اترك رد