مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

اطعمة تسبب ظهور حب الشباب

0

كتبت : جهاد محمد

إن ظهور حب الشباب من أكثر الأمور المزعجة , و تظهر هذه الحبوب نظراً للعديد من الأسباب منها الوراثية والهرمونية و عامل السن بالإضافة إلى إتباع نظام غذائي خاطيء و تناول الكثير من الأطعمة والمشروبات الضارة .

ولذا حرصنا على أن نقدم لك بعض الأطعمة التي يجب عليك تجنب الإكثار من تناولها لتتجنبي ظهور هذه الحبوب …

تناول الأطعمة المشبعة بالدهون

تحتوي الوجبات السريعة على الكثير من الدهون المشبعة و غير المشبعة مما ينتج عنه عواقب كبيرة على البشرة. تحتوي أيضًا على الكثير من الملح والسكر و عدد من المواد الكيميائية التي تعمل على سد المسام و تلف خلايا البشرة فالإكثار منها يسبب ظهور البثور و الحبوب لأنها قد تزيد من إفراز البشرة للزيوت .

قد يهمك ايضاً:

خبيرة الأبراج عبير فؤاد تحذر 5 أبراج خلال الـ 10 أيام…

اتيكيت تقديم العيدية

شرب عصير البرتقال

يعمل البرتقال سواء حبة الفاكهة أو العصير على ظهور البثور في البشرة بالرغم من أنه غني بالأحماض الطبيعية  و فيتامين سي الذي يعد مفيدًا للجسم إلا انه يحتوي على الكثير من السكريات الطبيعية حتى وان تم تناوله كعصير غير محلى. كما ان حساسية الجسم من أي من مكوناته  يزيد من ظهور البثور في الوجه. فعلى الشخص المصاب أن يمتنع عن تناول البرتقال و سوف يرى تغير ملحوظ في البشرة خلال فترة قصيرة .

اللحوم الحمراء و البيضاء

تساعد اللحوم البيضاء و الحمراء على زيادة نشاط الهرمونات الصناعية التي توجد فيها مما يساعد في ظهور البثور بشكل كبير جداً. لذلك يجب تجنب تناول مثل هذه الأنواع من اللحوم و مراقبة الجسد جيداً وما يظهر به من علامات. من المعروف أن المأكولات الدهنية تساعد على ظهور البثور و تزيد من حدتها لهذا راقبي طعامكِ جيداً و لاحظي كيف تتعامل بشرتك معه و كيف يكون رد الفعل .

تناول كمية كبيرة من السكريات

تساهم المأكولات التي تحتوي على الكثير من السكريات في زيادة ظهور البثور و زيادة حدتها بشكل كبير. قلة تناول الكربوهيدات و التعويض عنها بالسكريات يعمل على تفاقم المشكلة. تناول المأكولات المعلبة التي تحتوي على مواد حافظة و دهون مشبعة  تعمل على تهييج البشرة و تنشيط البثور فيها .

اترك رد