مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين 20 يوليو 2020

9

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين 20 يوليو 2020 استقرارا، حيث واصلت تسجيل مستوياتها التاريخية وصعود مستمر لسعر المعدن الأصفر  في التعاملات اليومية في الأسواق المحلية ، وسجل سعر الذهب في مصر اليوم عيار 21 الأكثر شيوعًا ومبيعًا صعودا بنحو جنيها الآن، ليبلغ عيار 21 نحو 804 ، بعد توقف حركة مبيعات الذهب خلال الإجازة الأسبوعية لسوق الصاغة ، والمقررة الأحد من كل أسبوع.

وإليكم أسعار الذهب  حسب تعاملات اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24 عيار 24 : 918.85 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 804 جنيهات.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 701 جنيه.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 6432 جنيهًا.

السعر العالمي : 1810 دولار أمريكى للأوقية .

قد يهمك ايضاً:

وصعدت سعر اوقية الذهب في البورصة العالمية الآن بنحو 3 دولارات في الاوقية لتسجل 1811 دولارات.

ومن الملاحظ أن  أسعار الذهب في مصر في ارتفاع مستمر مما يضغط على المبيعات وقد يعرض البعض للاغلاق الجزئي او ترشيد النفقات كما قد يقوم البعض بخفض المصنعيه من اجل جذب الزبون وتشجيعا للمبيعات .

وتغلق محال الذهب أبوابها في التاسعة مساء تطبيقا لقرار مجلس الوزراء ، كما تفتح ابوابها للتعامل مع الجمهور في التاسعه والنصف صباحا.

ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى ارتفاع أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

سعر الذهب اليوم يرتفع بنحو 0.1% عالميا

وشهدت أسعار الذهب اليوم الاثنين ارتفاعا لتستمر فوق حاجز 1800 دولار للأوقية (الأونصة) ، إذ يلجأ المستثمرون الي المعدن كملاذ آمن بفعل المخاوف حيال تنامي إصابات فيروس كورونا في أنحاء العالم، لكن صعود الدولار كبح المكاسب.

وسجل السعر الفوري للذهب استقرارا عند 1808.92 دولار للأوقية. واستقرت عقود الذهب الأمريكية الآجلة عند 1809.50 دولار، دون تغير يذكر.

اترك رد