مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إضاءة مدارس التربية الخاصة والإدارات التعليمية وديوان المديرية باللون الأزرق احتفالا باليوم العالمي للتوحد

13

كتب – أشرف الحداد:

شهدت محافظة كفر الشيخ، إضاءة مدارس التربية الخاصة والإدارات التعليمية وديوان المديرية باللون الأزرق، للتعريف والتوعية باضطراب مرض التوحد، من أجل جعل البيئة المشاركة والمحيطة بالمريض على درجة كبيرة من الفهم ودراية كاملة بكيفية التعامل مع أبنائنا مصابي التوحد واستيعاب حالتهم.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ،ومحمد عبد الله وكيل الوزارة، والدكتور علاء جوده، وكيل المديرية، وغادة النحاس، مدير عام التعليم العام، وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي للتوحد والذي يوافق 2 أبريل من كل عام.

أكد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن مديرية التربية والتعليم وجميع مدارس التربية الخاصة والادارات التعليمية تشارك في تلك الفاعلية العالمية، بهدف نشر رسالة توعوية لجميع المواطنين بحسن المعاملة وعدم التنمر على ذوي التوحد، والعمل على رفع روحهم المعنوية بالمعاملة الطيبة، والاهتمام والرعاية المستمرة.

قد يهمك ايضاً:

تكريم الدكتور أيمن الحلفاوى فى حفل ختام الأنشطة الطلابية…

ووجه الدكتور علاء جودة، وكيل المديرية، مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية، برفع درجة الوعي بكافة مدارس التربية الخاصة بالتوحد وكيفية التعامل معه، وتقديم كلمة عن التوحد في الإذاعة المدرسية.

الجدير بالذكر، أنه تم تحديد يوم 2 أبريل من كل عام يوما عالميا للتوحد، بعد أن أعلنت ذلك الجمعية العامة للأمم المتحدة فى 2007 للتوعية بمرض التوحد لتسليط الضوء على الحاجة للمساعدة على تحسين نوعية حياة الذين يعانون من التوحد، حتى يتمكنوا من العيش حياة كاملة وذات مغزى كجزء لا يتجزأ من المجتمع.

التعليقات مغلقة.