الأسرة

منظمة المرأة العربية تشارك في المؤتمر الإقليمي الأول “الخريطة الرقمية للمكتبات ومراكز المعلومات العربية”

كتبت – ابتهال آدم:

شاركت منظمة المرأة العربية اليوم  الاثنين في المؤتمر الإقليمي الأول “الخريطة الرقمية للمكتبات ومراكز المعلومات العربية” الذي يعقد برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبو الغيط بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية خلال يومي 8 و 9 يوليو 2019.

شارك في المؤتمر عدد من وزراء الثقافة العرب والمندوبين الدائمين للدول العربية لدى الجامعة، ومديري ورؤساء المكتبات العربية بمختلف القطاعات النوعية، ونخبة من المتخصصين في مجال المكتبات والمعلومات بالدول العربية.

 

تناول المؤتمر عدد من المحاور من بينها: نشأة الخريطة الرقمية للمكتبات ومراكز المعلومات العربية وأهم انجازاتها وخدماتها، وعرض تجارب بعض من الدول العربية في هذا المجال، وكيفية التعاون والرعاية والمساهمة المجتمعية المتاحة للمؤسسات والأفراد.

 

كما تضمن المؤتمر ورش عمل مصاحبة له  وهي: دور الخريطة الرقمية في تفعيل التنمية المستدامة لمؤسسات المكتبات ومراكز المعلومات العربية، وخطوات الرصد والتسجيل لمؤسسات المكتبات العربية ضمن منصة الخريطة الرقمية التفاعلية.

 

جدير بالذكر أن الخريطة الرقمية للمكتبات ومراكز المعلومات العربية، التي أطلقت في العام الماضي، تعد أول مشروع عربي غير ربحي يُعزّز الوعي المعلوماتي الجغرافي بمؤسسات المكتبات ومراكز المعلومات العربية بكافة أنواعها وفئاتها، كما يوفّر مؤشرا عربيا لهذه المؤسسات لرصد واقعها وتقديم الدعم اللازم لها بما يمكنها من تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المجتمعات العربية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق