مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

إعادة مباراة مصر والسنغال.. 3 حالات تاريخية تمنح الفراعنة ضوء الأمل

كتب : اسماعيل بشير

ينتظر الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الخميس، صدور قرار مهم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشان إعادة مباراة مصر والسنغال، في المرحلة الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

ومن المقرر أن يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم قراره اليوم بشان إعادة مباراة مصر والسنغال، وذلك بعد الاطلاع على الأدلة المقدمة من الجانب المصري وموثقة بالفيديو، بالإضافة إلى مجموعة من شهود اللقاء كمراقب الأمن، والاستعانة ببعض ما كتبته الصحف الإنجليزية والأوروبية.
قد يهمك ايضاً:

ضبط 1500 طن من الأسماك المدخنة خلال حملات تفتيشية ورقابية…

وزير الشباب والرياضة يشهد احتفالات ذكري انتصار السادس من…

بين الاقسام 1

 

وهناك 3 مباريات أعيدت في تصفيات كأس العالم من قبل ، من بينها مواجهتين كانت في تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال، وكان منتخب مصر طرف في مواجهة تمت إعادتها من قبل، وكان أسود التيرانجا طرفا في لقاء آخر.

 

أولا.. مباراة مصر وزيمبابوي

المباراة الأولى كانت بين مصر وزيمبابوي في عام 1993، وانتهت بفوز منتخب الفراعنة، لكن أثبت الحكم في تقريره إلقاء أحد الجماهير “طوبة” على مدرب المنتخب الضيف من المدرجات تسببت في افقاده القدرة على إدارة اللقاء، واتخذ الفيفا قرار بإعادة المباراة على أرض محايدة، في مدينة ليون الفرنسية، وانتهت بالتعادل السلبي، وبالتالي خروج الفراعنة من نسخة الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ثانيا.. مباراة السنغال وجنوب أفريقيا

المباراة الثانية كانت بين منتخبي السنغال وجنوب أفريقيا في تصفيات كأس العالم 2018، قرر الاتحاد الدولي إعادة مباراة أسود التيرانجا أمام منتخب الأولاد في ذهاب من دور المجموعات، وكان المنتخب الجنوبي قد فاز في لقاء الذهاب 2-1.

 

أعيدت المواجهة بين السنغال وجنوب أفريقيا، بسبب أخطاء تحكيمية من الحكم جوزيف لامبتي، أبرزها ركلة جزاء للبافانا بافانا، وأعيدت المباراة وانتهت بفوز أسود التيرانجا بهدفين دون مقابل، وكرر منتخب الأسود فوزه في الإياب، ويتأهل في صدارة المجموعة.

 

ثالثا.. مباراة البحرين وأوزبكستان

أعيدت مواجهة البحرين أمام أوزبكستان في عام 2005 ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2006، فاز المنتخب الأوزبكي في لقاء الذهاب بهدف نظيف.

 

وجاء قرار إعادة المباراة بسبب الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها الحكم الياباني توشيموتسو، وانتهت المواجهة بالتعادل في الإعادة 1-1، وتعادل الطرفان مجددا في الإياب دون أهداف.

تعليقات