مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

منع الكتاب المدرسي في امتحانات الثانوية العامة يثير غضب أولياء الأمور

29

 

نرمين عطية :

 

قد يهمك ايضاً:

وزير الشباب الرياضة يشهد معرض ومهرجان أنسومينا للألعاب…

تعرف علي أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس 25-4-2024

تسبب قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بمنع دخول طلاب صفوف النقل الثانوي والثانوية العامة، بالكتاب المدرسي أو التابلت، واستبدالهم بورقة مفاهيم،  في غصب العديد من الطلاب  وأولياء الأمور.

 

ومن جانبها أشارت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر،  داليا الحزاوي، أنها رصدت ردود أفعال أولياء الامور من قرارات المؤتمر الصحفي وكان هناك حالة من القلق والتوتر الشديد من قرار الغاء دخول الطالب للامتحان بالكتاب المدرسي لان الطلاب اعتادوا اغلبهم في طريقه مذاكرتهم علي وجود الكتاب المدرسي للرجوع عليه في الاجزاء المطلوب الحفظ بها كالقوانين او التعاريف والخرائط والتواريخ.

خصوصا أن نظام الامتحان الكتاب المفتوح حسب تصريحات الوزارة سابقا يعتمد علي الفهم والاستنتاج ولا يوجد فيه حاجة للحفظ.
واضافت الحزاوي : أن هناك تخوفات كثيرة لأولياء الأمور بخصوص ورقة المفاهيم في أنها لا تكن كافية ولا شاملة ووجودها صوري فقط.
وناشدت داليا الوزارة : أن تفكر الوزارة مرة اخري في منع دخول الكتاب المدرسي خصوصا أن ذلك تم اقراره قبل الامتحان بفترة غير كافية حتي يستطيع الطالب الحفظ وإذا كان هناك اتجاه لمنع الكتب المدرسية يكون بداية من العام القادم حتي يكون الطالب علي علم مسبق.
وطالبت الحزاوي : أن يكون هناك تدريب علي نظام الامتحان بالبابل شيت حتي يتمكن الطالب من معرفة شكل ورقة الاسئلة وطريقة التظليل وكيفية تعديل الاجابة اذا اراد بحيث تحسب الاجابة المعدلة ويحصل الطالب علي الدرجة كاملة .
 إذا كان هناك إصرارا علي ورقة المفاهيم أن تكون شاملة ووافية ومفيدة للطالب
ان ورقة المفاهيم مجازا يطلق عليها ورقة ولكن المطلوب ورق مفاهيم يغطي كل ما يحتاجة الطالب من اجزاء الحفظ حتي يستطيع الاجابة علي الاسئلة.
وهناك مطلب أخر هو ضرورة توفير ورق أبيض كافي كمسودة للطالب حتي يستطيع عمل خطوات الحل للوصول للإجابة الصحيحة

التعليقات مغلقة.