مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

” وزير الإسكان” يتابع سير العمل بالمراكز التكنولوجية بأجهزة المدن الجديدة بعد استئناف عملها لخدمة المواطنين

8

كتب – سمير عبد الشكور:

 

“وزير الإسكان” يكلف رؤساء أجهزة المدن الجديدة بالمتابعة الدورية.. والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا

وزير الإسكان

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سير العمل بالمراكز التكنولوجية بأجهزة المدن الجديدة بعد استئناف عملها أمس الأحد، وفتح باب التعامل مع الجمهور لخدمة المواطنين.

وكلف الجزار، رؤساء أجهزة المدن الجديدة بالمتابعة الدورية والتأكيد على اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لحماية العاملين بالمراكز التكنولوجية والمواطنين المترددين عليها من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن خطة الدولة للعودة التدريجية للخدمات المقدمة للمواطنين.

وفى ذات السياق، تابع المهندس عبدالوهاب صميدة، رئيس جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة، سير العمل داخل المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، مشدداً على تطبيق جميع الإجراءت الاحترازية من العاملين بالمركز والعملاء المترددين للحد من انتقال عدوى فيروس كورونا.

وأكد رئيس جهاز مدينة الفيوم الجديدة، استمرار تطهير وتعقيم المركز بصفة دورية وقياس درجات الحرارة للعملاء المترددين على المركز، وإلزامهم بارتداء الكمامات وعدم التزاحم، والحفاظ على المسافات الآمنة بينهم.

من جانبها قالت المهندسة جيهان عمار، رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة: تم استئناف العمل بمركز خدمة المواطنين بجهاز مدينة أسيوط الجديدة، موضحة أنه تم تلقي طلبات المواطنين في قطاعات المياه والكهرباء والاسكان الاجتماعى خلال اليوم الأول.

وأكدت المهندسة جيهان عمار، الالتزام بالإجراءات الوقائية المتبعة من ارتداء الكمامات والحفاظ على المسافات المناسبة بين العملاء،  ورش وتعقيم المركز التكنولوجي يومياً لحماية المواطنين والعاملين من فيروس كورونا.

من جانبه تفقد المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦أكتوبر، المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين، ومقر تحصيل المياه ومقر الشهر العقارى ومقار تقديم الخدمات الأخرى، وذلك في إطار متابعة عودة العمل بالمركز وانتظام الخدمات المقدمة للمواطنين، ولا سيما فيما يتعلق بمشروع الإسكان الاجتماعى.

ووجه رئيس الجهاز، خلال جولته، المواطنين بالالتزام بالجلوس فى الأماكن المخصصة، حيث يتم التعامل من خلال الأرقام الإلكترونية، وذلك بالعدد الذى يضمن سلامة المواطنين والموظفين دون تكدس أو اختلاط مع اعتبار ارتداء الكمامة شرطا أساسيا للتعامل مع الموظفين، وذلك لما فيه من مصلحة للمستثمرين والمواطنين، وبما لا يتعارض مع قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 719 لسنة 2020.

وزير الإسكان

وأكد المهندس شريف الشربينى،  حرص جهاز المدينة على تطبيق  جميع الإجراءات الوقائية من استخدام أجهزة لقياس درجة الحرارة، والتعقيم، وارتداء الكمامات، للحفاظ على سلامة وصحة العاملين بالمركز والمترددين عليه، موضحا أنه سيتم استقبال طلبات المواطنين  من الساعة الـ9 صباحا حتى الساعة الـ 12 ظهرًا  بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمقر جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر.

كما قام المهندس أشرف عبدالرحمن، رئيس جهاز تنمية مدينة بني سويف الجديدة بمتابعة سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، حيث تم عمل سرادق خارج المركز لانتظار العملاء، منعا للتزاحم، وكذا تم تطهير وتعقيم المركز قبل بدء التشغيل.

وشدد رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، على جميع العاملين والمترددين للالتزام باتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة، من الحفاظ على  مسافات مناسبة وارتداء الكمامات، حفاظا علي صحتهم وسلامتهم.

وفى سياق متصل، أكد المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، انتظام العمل بالمركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بالمدينة  بعد استئناف العمل به، مؤكدا التزام العاملين والعملاء بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي تعمل على سلامتهم من ارتداء الكمامات، والالتزام بمسافات التباعد بين مقدمي الخدمة ومتلقيها.

كان الدكتور عاصم الجزار،، قد أعلن  عن استئناف العمل بالمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بأجهزة المدن الجديدة، بدءا من أمس الأحد، وذلك في إطار عودة العمل بالخدمات تدريجياً المقدمة لسكان المدن الجديدة، والفائزين بالوحدات السكنية بمختلف أنواعها.

وزير الإسكان

رئيس الجهاز: تنفيذ ٢٠ قرار غلق وتشميع لمخالفة الترخيص واسترداد قطعة أرض بمدينة العبور

 

صرح المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، بأنه تم تنفيذ عدد( 20 ) قرار غلق وتشميع لمخالفة شروط الترخيص، وكذا استرداد قطعة أرض أملاك الهيئة بالحى الرابع، وإزالة ما عليها من منشآت، طبقاً للقرار الوزاري الصادر بشأنها، وذلك ضمن حملات إزالة التعديات والمخالفات المكثفة التي يشنها الجهاز بالتعاون مع الجهات الأمنية بمدينة العبور.

ووجه المهندس أحمد عمران، رؤساء الأحياء ومسئولى الإدارات المختصة بالجهاز، كل في نطاق عمله بالمرور بصورة دورية على مدار اليوم لرصد أي مخالفات جديدة، خاصة أيام العطلات، لتنفيذ الإزالة الفورية للتعديات في المهد.

قد يهمك ايضاً:

وفى سياق متصل استعرض رئيس جهاز مدينة العبور، خلال لقاء عقده مع مجموعة العمل بالجهاز، سير العمل بعدد من المشروعات الجارى تنفيذها والجدول الزمني المحدد للانتهاء من هذه المشروعات، وكذا أعمال التطهير والتعقيم بالمدينة وتحديد الكميات المطلوبة من المهمات الوقائية لمجابهة فيروس كورونا وتوفيرها، موجهاً بتنفيذ أعمال التطهير والتعقيم والرش يوميا، واتخاذ الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا بمواقع العمل المختلفة.

وزير الإسكان

شركة”مياه سوهاج” تخصص سيارة توعوية متنقلة لحث المواطنين على ترشيد استهلاك المياه



صرح اللواء مهندس محمد بدرى محمد، رئيس مجلس إلإدارة، والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، بأن الشركة قامت بتوفير سيارة متنقلة كمركز خدمة عملاء، ولتنفيذ حملات التوعية المائية التي تطلقها الشركة لحث المواطنين على ترشيد استهلاك المياه.

واضاف رئيس شركة مياه سوهاج، أن السيارة المتنقلة سيتم استخدامها خلال الفترة المقبلة لتنفيذ حملات التوعية لحث المواطنين على ضرورة ترشيد الاستهلاك والحفاظ على مياه الشرب، من أجل تحقيق مستقبل مائي آمن للأجيال المقبلة، وكذا تعريف المواطنين بالجهد المبذول لتوفير كوب مياه آمن ونظيف للمواطنين، وبجودة عالية طبقاً للمواصفات العالمية لإنتاج مياه الشرب، والسلوكيات الصحيحة فى التعامل مع المياه والاستخدام الأمثل للصرف الصحى، وتلافي مخاطر القيسونات والفلاتر والأضرار الصحية للطلمبات الحبشية.

وزير الإسكان

جهاز مدينة ٦ أكتوبر يشن حملات مكثفة للتصدي لمخالفات البناء بأنحاء المدينة

 

صرح المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، بأنه تم شن حملات مكثفة للتصدي لمخالفات البناء والتعديات بعدة مناطق بالمدينة، وذلك بالتنسيق بين إدارتي الأحياء والأمن بالجهاز وبالتعاون مع الجهات الأمنية

وقال المهندس شريف الشربينى: إن الحملات أسفرت عن إزالة المخالفات والإشغالات وإغلاق المحال  المخالفة بالحى الثانى عشر ” شارع كان كان ” واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما أسفرت الحملات  عن التحفظ على عدد ٤ خلاطات خرسانة، ومضخة خرسانة فى احدى القطع بالمجاورة السابعة الحى ٣، حيث شرع مالك القطعة فى صب خرسانة لغرف السطح زائدة بغرض تحويلها لدور سكنى بالمخالفة للتراخيص، مستغلاً الظروف التى تمر بها البلاد في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المهندس شريف الشربينى، أنه تم رصد مخالفة بناء غرف سطح زائدة بعقار بالقرية السياحية السادسة بغرض تحويله لدور سكنى بالمخالفة للتراخيص.

وأكد المهندس شريف الشربينى، استمرار حملات رصد وإزالة المخالفات بالمدينة، محذراً مرتكبي المخالفات من استغلال الظروف الاستثنائية لتداعيات فيروس كورونا المستجد، وذاك بناء على توجيهات الدكتورعاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالتعامل بكل قوة وحسم مع البناء العشوائي.

 

وزير الإسكان يصل محافظة بورسعيد للقيام بجولة موسعة بالمشروعات المختلفة

وصل الدكتور عاصم الجزار، يرافقه قيادات الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لمحافظة بورسعيد، للقيام بجولة موسعة بالمشروعات المختلفة، تشمل، تفقد المشروعات بمدينة بورسعيد الجديدة “سلام”، وعدد من المشروعات السكنية، ومشروعات مياه الشرب بالمحافظة.
وزير الإسكان

 

وزيرا الإسكان والشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد يتفقدون المشروعات المختلفة بمدينة شرق بورسعيد “سلام

 

بدأ الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، زيارته لمحافظة بورسعيد، وبرفقته الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وقيادات الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بتفقد المشروعات المختلفة بمدينة شرق بورسعيد “سلام”.

 

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن الدولة تعمل فى أكثر من محور فى وقت واحد، حيث تواجه انتشار فيروس كورونا المستجد، والإرهاب فى سيناء، وتعمل بالتوازي فى تنفيذ مشروعات التنمية العمرانية على مستوى الدولة المصرية، لتحقيق النهضة العمرانية لمصر.

 

وأوضح الجزار، أن مدينة شرق بورسعيد “سلام”، تلعب دورا مهما فى خطة تعمير وتنمية سيناء، وستحتوى على أنشطة متنوعة، وأنماط الإسكان المختلفة لتتناسب مع جميع شرائح المجتمع، وذلك ضمن استراتيجية تنمية سيناء، والتى تشمل أنفاق قناة السويس، ومحور 30 يونيو، والذى يحقق سهولة الوصول لمناطق التنمية العمرانية، مؤكداً أن مناطق التنمية فى ربوع مصر متاحة لكل المصريين، والحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي يكون وفقاً للشروط المحددة بالقانون.

 

كما تفقد وزيرا الإسكان والشباب والرياضة، ومحافظ بورسعيد، المواقع المقترحة لإقامة مدينة الألعاب الأوليمبية، بمدينة شرق بورسعيد، لجعل المدينة مقصدا عالميا وإقليميا.

 

وقال الدكتور عاصم الجزار: جارٍ بالمدينة تنفيذ 4340 وحدة سكنية كمرحلة أولى بمشروع الإسكان الاجتماعى، على مساحة 202 فدان، وبلغت نسبة الإنجاز 78 %، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها يونيو المقبل، بجانب تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية بالمشروع (مدرسة تعليم أساسي – مركز شرطة ووحدة مطافي – سوق تجارية – نادٍ اجتماعي – مركز طبي – حضانة – مسجد)، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال المرافق بالمشروع (طرق ــ مياه ــ صرف صحى ــ رى ــ كهرباء)، موجها بتنفيذ عدد من المحال التجارية أسفل العمارات فى الشوارع الرئيسية بالموقع، من أجل توفير حالة من الحركة والحيوية بالموقع.

 

وتجول الدكتور عاصم الجزار، ومرافقوه، بموقع تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي، لمتابعة سير العمل، والاطمئنان على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والاحتياطات لضمان سلامة وصحة العاملين بالمشروعات المختلفة بالمدينة، سواء في مواقع العمل، أو المكاتب، أو أماكن مبيت وإقامة العمال.

 

وأضاف وزير الإسكان، أنه جارٍ الانتهاء من تنفيذ مشروع محطة تحلية مياه البحر بطاقة 150 ألف م3/يوم بمدينة شرق بورسعيد، كمرحلة أولى، وجارٍ تنفيذ محطة محولات شرق بورسعيد جهد 22/66 ك.ف، قابلة للتوسع لجهد 220ك.ف، وخط الربط الخاص بالمحطة جهد 66 ك.ف بطول 8 كم.

 

وأشار الوزير، إلى أن مدينة شرق بورسعيد “سلام”، تقع في أقصى الشمال الغربي لشبه جزيرة سيناء، ويحدها من الشمال البحر المتوسط، ومن الجنوب رمانة، ومن الجنوب الغربى القنطرة وبالوظة، ومن الغرب تفريعة قناة السويس ومدينة بورفؤاد، وتبلغ مساحة استعمالات الأراضي 16245.6 فدان، وتشتمل على مناطق سياحية وسكنية وخدمية.

 

وأضاف وزير الإسكان، أن النطاق السياحي يشمل 3 مناطق سياحية بإجمالي مساحات 6006 أفدنة، تنقسم إلى مساحة 2484 فداناً للكتلة السكنية، ومساحة 1237 فداناً للخدمات السياحية، ومساحة 1403 أفدنة للمناطق المفتوحة والبحيرات، ومساحة 882 فداناً لمرافق المناطق السياحية، بينما يضم النطاق السكني 12 حياً سكنياً بإجمالي مساحات 7175 فداناً، وتنقسم إلى مساحة 4108 أفدنة للكتلة السكنية، ومساحة 847 فداناً لخدمات المناطق السكنية، ومساحة 574 فداناً للمناطق المفتوحة، ومساحة 1574 فداناً للمرافق، بالإضافة إلى نطاق خدمات إقليمية ويشمل (مركز رجال أعمال – مدينة للموضة – مستشفى – جامعة إقليمية – مركز أبحاث دولي – مدينة أوليمبية – حديقة مركزية)، ومن المقرر أن تستوعب المدينة نحو 779 ألف نسمة، موضحاً أنه تم ضم مساحة 8485 فداناً للمدينة لترتكز حدودها الشرقية على الشاطئ الغربي لبحيرة البردويل، ويصبح إجمالي مساحة المدينة  22153.95 فدان.

 

اترك رد