مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزيرة الصحة الفلسطينية : 55 جريحاً فلسطينياً يتلقون العلاج اللازم في مستشفى العريش

23

كتبت – نهلة مقلد:

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة أن  55 جريحاً فلسطينياً يتلقون العلاج اللازم في مستشفى العريش، وقد لمسنا اهتماماً ولمسة إنسانية كبيرة من أشقائنا وزملائنا الأطباء المصريين.

وأشارت وزيرة الصحة أنه تم تفقد  الأطفال الخدج في مستشفى العريش، وعددهم 10، حيث تم تخصيص قسم خاص لأطفال فلسطين في هذا المستشفى،وجميعهم بخير وأوزانهم تزيد. وتقدمت بالشكر لجمهورية مصر العربية على هذه الوقفة الأخوية والإنسانية التي لن ينساها الشعب الفلسطيني

كما تفقدت وزيرة الصحة الأطفال الجرحى في مستشفى العريش، وهم يعانون من بتر بالأطراف وإصابات وكسور متعددة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت استشهاد الفتى مالك ماجد عبد الفتاح دغرة (١٧ عاما) بعد إصابته بأربع رصاصات أطلقها عليه جيش الاحتلال في كفر عين شمال غرب رام الله

ت المصرية

 

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينة قد وصلت إلى معبر رفح ومدينة العريش برفقة وزير الصحة المصري د. خالد عبد الغفار، لتفقد حالة الجرحى في مستشفيات سيناء المصرية، حيث رافقها مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي السفير عماد الزهيري، ونائب سفير دولة فلسطين في القاهرة نداء البرغوثي، وطاقم من وزارة الصحة الفلسطينية.

 

وقالت وزيرة الصحة خلال مؤتمر صحفي إنه بتوجيهات الرئيس محمود عباس وتعليمات من رئيس الوزراء د. محمد اشتية، جئت على رأس وفد فلسطيني يضم زملائي من وزارة الخارجية الفلسطينية والوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، والسفارة الفلسطينية في جمهورية مصر العربية، وزملائي من وزارة الصحة الفلسطينية وذلك لمتابعة وتعزيز التنسيق مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية، وخصوصاً وزارة الصحة والإسكان المصرية، للاطلاع عن كثب على آخر التطورات، بما يتعلق بعلاج الجرحى في مصر، ودخول قوافل المساعدات الطبية والإغاثية إلى قطاع غزة، إضافة إلى تقديم الشكر والامتنان إلى جمهورية مصر العربية على جهودها الكبيرة في مساعدة أهلنا في قطاع غزة.

 

وأضافت د. الكيلة أنها عقدت لقاءً مع نظيرها المصري د. خالد عبد الغفار حيث تفقدا سويةً جرحى العدوان على قطاع غزة في المستشفيات المصرية.

 

وتابعت أنها ستستكمل زيارتها خلال الأيام القادمة للجرحى في بقية المشافي المصرية للاطمئنان على صحتهم والاطلاع على احتياجاتهم.

 

وطالبت الوزيرة الكيلة الأمم المتحدة والمنظمات الصحية الدولية بالتدخل والضغط على جيش الاحتلال للسماح بدخول الطواقم الطبية من وزارة الصحة الفلسطينية والطواقم الطبية المتطوعة من كافة الدول الشقيقة والصديقة الى قطاع غزة

 

وقالت إن وزارة الصحة قامت منذ الأيام الأولى للعدوان على قطاع غزة بتجهيز وفد طبي من الضفة الغربية، حيث تم الطلب مرارا وتكراراً بالسماح له بالوصول إلى مستشفياتنا في قطاع غزة لمساندة ومساعدة الطواقم الطبية هناك والتي انهكت بسبب عملهم المتواصل ودون توقف، إلا أن جميع المطالبات باءت بالفشل، مضيفة: “نحن اليوم نجدد مطالبتنا بذلك في ظل النقص الحاد في الكادر الطبي وخصوصا في مشافي شمال قطاع غزة”.

 

قد يهمك ايضاً:

وجددت وزيرة الصحة المطالبة بزيادة عدد الشاحنات الطبية التي تدخل إلى قطاع غزة في ظل النقص الحاد في اللأدوية والمستهلكات الطبية، والسماح لأيضا بدخول سيارات اللإسعاف والوقود من لأجل تدارك الوضع الكارثي في مشافي جنوب قطاع غزة، وإحياء الخدمة الطبية في مشافي شمال قطاع غزة بعدما توقفت عن الخدمة تماما.

 

وحذرت وزيرة الصحة من الوضع الوبائي والصحي الكارثي في قطاع غزة، خصوصا في مراكز الإيواء من مدارس ومستشفيات ومخيمات اللجوء والتجمعات من النازحين، والتي تفتقر إلى مقومات الحياة الأساسية من مياه وغذاء وأدوية، حيث انتشرت بعض الأمراض المعدية نتيجة الاكتظاظ ونقص أدوات النظافة وسوء التغذية، حيث حذرت منظمة الصحة العالمية في آخر تحديث صدر عنها من مجاعة في قطاع غزة نتيجة النقص الحاد في المواد الغذائية.

 

وجددت الوزيرة الكيلة كذلك المطالبة بالسماح للجرحى ومرضى الحالات الحرجة بالخروج من قطاع غزة لتلقي العلاج.

 

وأكدت د. الكيلة أن المستشفيات الميدانية لن تكون بأي حال من الأحوال بديلا عن مستشفياتنا القائمة في قطاع غزة، قائلة: نحن نرحب بإقامة هذه المستشفيات من منطلق أن تعمل كعنصر مساعد وداعم للمشافي القائمة وليس بديلا عنها.

التعليقات مغلقة.