مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزيرة التضامن تلتقي رئيس مجلس إدارة شركة نستلة

3

كتبت – نهلة مقلد:

اجتمعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بمعتز الحوت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نستلة فوود في إطار تشجيع التعاون لتنمية المسئولية المجتمعية بين الوزارة وشركات القطاع الخاص.

وقد استعرضت الوزيرة خلال اللقاء إمكانية التعاون مع شركة نستلة في مجال التغذية والتوعية الغذائية من خلال توجيه رسائل للأمهات والحوامل لتغذية أطفالهم في فترة الـ1000 يوم الأولى في حياة الطفل لمواجهة عدة ظواهر منها التقزم وسوء التغذية، مشيرة إلى أن هذه الفترة في حياة الطفل هي الأكثر أهمية لنموه ابتداء من اليوم الأول في الحمل وحتى يبلغ الطفل الثانية من عمره.

قد يهمك ايضاً:

قضم الأظافر عند الأطفال: عادة بريئة أم اضطراب نفسي؟

دراسة: إجراء واحد لتقليل المخاطر الجينية للوفاة المبكرة

كما تم مناقشة إمكانية التعاون في تدريب الرائدات الريفيات للمساهمة في رفع الوعي لدي مستفيدات تكافل وكرامة بالموضوعات المتعلقة بالتغذية الخاصة بالجوانب والأطفال وطرق استغلال المواد الغذائية المتوفرة في المجتمع في صنع وجبات صحية ذات فائدة عالية.

وقالت والي إن الغذاء الذي تستهلكه الأم أثناء الحمل والرضاعة، له تأثير مباشر على صحة الطفل ومستقبله”، مؤكدة على أن الوزارة ستشترك مع الشركة في تحديد رسائل واضحة وقوية بوسائل عرض بسيطة ومختلفة لتصل إلى الجمهور المستهدف، فيما تم الاتفاق على أن تقوم الوزارة بتحديد بعض المحافظات لتنفيذ أنشطة توعوية فيها مع ضرورة الاهتمام بقياس أثر هذه الحملة على سلوك الأمهات الغذائي وصحة أولادهن.

من جانبه أكد معتز الحوت أن شركة نستلة مهتمة بكل ما من شأنه تحسين صحة المجتمع وجودة الحياة.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق علي صياغة اتفاق تعاون بين الشركة والوزارة لرفع وعي وتدريب الأمهات والرائدات في القري الفقيرة وأفادت الوزيرة أن الوزارة بصدد الانتهاء من دراسة الفجوة التغذوية لدي أطفال المدارس مع برنامج الغذاء العالمي وستعرض نتائجها علي مجلس الوزراء

اترك رد