مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

هيئة قناة السويس تصدر بيانا بخصوص وجود تمييز في تسعير مساكن المعاشات

11

 

أصدرت هيئة قناة السويس بيان إعلامي وذلك ردا على شائعات مثارة حول وجود تمييز بين العمال والموظفين فيما يخص تسعير مساكن المعاشات

وجاء نص البيات : –

رداً على ما أشاعته بعض مواقع التواصل الاجتماعي من وجود تمييز بين العمال والموظفين الأعضاء بالصندوق فيما يخص تسعير مساكن المعاشات، فإن هيئة قناة السويس تؤكد على التالي:

يتمتع جميع العاملين بالهيئة (موظفين /عمال) بعضوية الصندوق بمجرد التعيين دون تفرقه بينهم ويحصلون على كافة مستحقاتهم طبقاً للوائح المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

 –يعمل الصندوق على توفير أفضل مزايا مادية واجتماعية للعاملين جميعاً على حد سواء دون تميز ومن بين المزايا الممنوحة توفير مسكن معاشات بديل لسكن الهيئة الاداري إذ يقوم الصندوق بحصر أعداد المستحقين لمسكن معاشات، وإرسال أعدادهم لإدارة الاشغال التي تقوم بالبناء والتسعير ليقوم الصندوق بدوره بتخصيص المساكن للعاملين.

هيئة قناة السويس

وبناء على توجيهات ورغبة  الفريق/ رئيس الهيئة في تخفيف العبء عن السادة الاعضاء بالصندوق (موظفين/ عمال) فيما يخص تسعير مساكن المعاشات فقد تم الاتي: –

 بتاريخ 2020/2/26 أصدر  الفريق/ رئيس الهيئة الأمر الإداري رقم 200 لسنة 2020 بشأن دراسة ووضع أسس وأساليب وحلول لكيفية محاسبة  العاملين المحالين للمعاش من الموظفين والعمال على حد سواء دون تمييز عن الفترة من 2012/1/1 وحتى تاريخه وما يتلوها من سنوات بناء على طلبات بعض العاملين

قد يهمك ايضاً:

بتاريخ 2021/8/24 وافق الفريق/ رئيس الهيئة على ما انتهت إليه أعمال اللجنة وعرضها على مجلس إدارة الصندوق ومنها تسعير مساكن المعاشات وقد تم:

 

هيئة قناة السويس

  • منح العاملين عوائد 12.50% سنوياً عن المبالغ المحجوزة منهم بالصندوق تخفض بها قيمة الوحدة السكنية التي سوف تخصص لهم لكافة الاعضاء من عمال وموظفين على حد سواء دون أي تمييز.
  • كما أن هيئة قناة السويس قد قامت بتحمل كافة تكاليف البنية التحتية والمرافق الخاصة بكافة مواقع انشاء مساكن المعاشات دون تحميلها على أسعار الوحدات.
  • بالإضافة الى ذلك فان كل مشروع من مشاريع مساكن معاشات هيئة قناة السويس يتم احتساب تكلفته على حده دون تداخل بين المشاريع وبعضها البعض ودون تمييز بين مشروع وآخر سواء بين العمال فيما بينهم وبين الموظفين.
  • وتخفيفاً على العاملين فقد اعلنت الهيئة عن طرح عدة بدائل لسداد السادة المخصص لهم مسكن معاشات المبالغ المستحقة عليهم لكافة الاعضاء دون تمييز وهي: –
  1. التمويل العقاري طبقا لمبادرة السيد رئيس الجمهورية.
  2. استبدال الوحدة السكنية بأخرى من المساكن الادارية.
  3. الحصول على قرض من بنك ناصر بفائدة 8% بشروط ميسرة.

هيئة قناة السويس

  • ثم اعلنت الهيئة عن اجراء تسهيلات في آلية تنفيذ البدائل المطروحة للتيسير على جميع العاملين (موظفين / عمال) المتعسرين في سداد باقي ثمن الشقة دون أي تمييز بين موظف وعامل ومد مهلة السداد حتى وصول الخدمات للمنطقة المخصص بها مساكن المعاشات.

هذا وتهيب هيئة قناة السويس بالسادة العاملين تحري الدقة فيما يتم تداوله عن الهيئة وعدم الالتفات للشائعات والأخبار مجهولة المصدر، واستقاء كافة المعلومات ذات الصلة بالهيئة من مصادرها الرسمية.

 

يذكر أن بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء كشفت عن ارتفاع عائدات قناة السويس في يوليو الماضي، لمستوى جديد حيث سجل إجمالي العائدات نحو 13.3 مليار جنيه، ارتفاعا من 8.3 مليار جنيه في نفس الشهر عام 2021، بزيادة بلغت 5 مليارات جنيه.

 

التعليقات مغلقة.