مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

هل تستكمل بطولة دوري أبطال آسيا ؟

1

هناك أسئلة كثيرة تدور حول إمكانية إستكمال دوري أبطال آسيا لكرة القدم  والمتوقف  في الوقت الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، خوفًا على صحة وسلامة جميع عناصر اللعبة من الوباء اللعين.

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم  يكشف على اتفاق جميع الاتحادات الأعضاء على مبدأ إيجاد حل من أجل استكمال دوري أبطال آسيا في الموسم الحالي.

 

وهناك أكثر من اقتراح أمام الاتحاد الآسيوي لاستكمال دوري الأبطال المتوقف حاليًا بسبب تفشي فيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة في جميع الدول.

 

واتفقت جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء على المبدأ الأساسي من أجل إيجاد أفضل الطرق لاستكمال المباريات المتبقية من دوري أبطال آسيا 2020، وذلك خلال اجتماعين الكترونيين منفصلين عقدا اليوم الأربعاء بتنظيم من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وشارك في الاجتماعات الاتحاد الوطنية في كل من أستراليا والصين واليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا وتايلاند عن منطقة شرق آسيا، وإيران والعراق وقطر والسعودية والإمارات وأوزبكستان عن منطقة غرب آسيا، وبعد ذلك سيكون هنالك مباحثات إضافية هذا الأسبوع من مناطق جنوب ووسط وشرق آسيا ومنطقة آسيان.

 

وأكدت الاتحادات الوطنية أيضاً التزامها بالموافقة على نظام المنافسة والإطار الزمني للمباريات البالغ عددها 99 مباراة في أسرع وقت ممكن.

دوري أبطال آسيا

وبعد الأخذ بعين الاعتبار قيود السفر والحواجز الطبية، والتي تختلف بحسب مناطق قارة آسيا، اقترح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلسلة من الخيارات لاستكمال دوري أبطال آسيا قبل انطلاق كأس العالم للأندية التي من المقرر أن تقام في قطر خلال شهر ديسمبر المقبل.

وسوف يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقديم مقترح نظام ومواعيد لمسابقات الأندية، كي يتم عمل مراجعة أخيرة عليها، ثم سيتم تقديم مقترح إلى لجنة المسابقات في الاتحاد من أجل المصادقة عليه.

 

قد يهمك ايضاً:

ويتواصل بإستمرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع جميع الاتحادات الوطنية المشاركة في البطولات، سواء على مستوى الأندية أو الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم وكأس آسيا وبطولتي آسيا للناشئين تحت 16 عاماً وللشباب تحت 19 عاماً وبطولة آسيا لكرة الصالات.

ومن ناحيتها أعلنت رابطة الدوري القطري تفاصيل ومواعيد المرحلة المقبلة قبل استئناف المباريات المتبقية من البطولة.

 

وحددت الرابطة يومي 8 و9 يونيو الجاري من أجل إجراء الفحص الأول لفيروس كورونا، ثم تدخل الفرق في مقر إقامتها بالفندق اعتباراً من 10 الجاري.

 

وتبدأ تدريبات الأندية خلال الفترة من 10 إلى 24 يونيو وفق الإجراءات الاحترازية، ثم يجري الفحص الثاني يومي 24 و25 هذا الشهر.

وتقام التدريبات الجماعية للأندية في الفترة من 25 حزيران ولغاية 23 تموز/يوليو، وفق الإجراءات الاحترازية.

 

كما اشتمل إعلان الرابطة مواعيد المباريات المتبقية من الدوري، حيث تقام مباريات الأسبوع الثامن عشر يومي 24 و25 تموز/يوليو، والأسبوع التاسع عشر يومي 31 تموز/يوليو و1 آب/أغسطس، والأسبوع العشرون يومي 7 و8 آب/أغسطس، والحادي والعشرون يومي 14 و15 آب/أغسطس، على أن تجري مباريات الأسبوع الثاني والعشرون الأخير يومي 21 و22 آب/أغسطس.

 

وكان الاتحاد القطري أعلن قبل أسبوعين موعد استئناف بطولة الدوري، بعد توقف اضطراري ضمن إجراءات الحد من انتشار فايروس كورونا المستجد.

إقرأ أيضا:الأهلي ينتفض .. 5 قرارات نارية لمجلس إدارة النادى

ويتصدر الدحيل ترتيب الدوري القطري برصيد 42 نقطة من 17 مباراة، بفارق 4 نقاط أمام الريان صاحب المركز الثاني، في حين يحتل السد المركز الثالث برصيد 32 نقطة، علماً بأنه تبقت خمس مراحل من البطولة.

 

في المقابل وصلت بطولة كأس أمير قطر إلى الدور قبل النهائي، حيث يتقابل الدحيل مع السد، والمرخية مع العربي.

اترك رد