مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ننشر أخر وأهم أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الإثنين 7 ديسمبر 2020

5

كتب – سمير عبد الشكور:

ننشر لكم من خلال موقعنا موقع ” مصر البلد الإخبارية” أهم أخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الإثنين 7 ديسمبر 2020 والتى تتضمن.

“سعفان” يسلم 150 شهادة “أمان” و10 شنط عدة  للعمالة غير المنتظمة بقنا

سلم وزير القوي العاملة محمد سعفان، اليوم الأثنين، في إطار جولاته الميدانية لمحافظة قنا، 150 شهادة “أمان” فئة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة بمحافظة بقنا، فضلا عن تسليم إعانات رعاية اجتماعية لعاملين من هذه الفئة بواقع 2000 جنيه لكل عامل ، وذلك بحضور محافظ الإقليم اللواء أشرف الداودي ، وأسعد أحمد السيد مدير مديرية القوي العاملة بالمحافظة.

كما سلم الوزير 9 شنط عدة كهرباء وسباكة لأوائل الدورات التدريبية بالوحدات المتنقلة تشجيعا للشباب علي التدريب  كي يستطيع كل فرد منهم أن يبدأ مشروعه الخاص به يدر عليه دخلًا جديدًا، بما يسهم في توفير حياة كريمة لهم، وذلك في إطار مبادرة “حياة كريمة” لدعم الأسر الأكثر احتياجا التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال مبادرة “مهنتك مستقبلك”  التي تنفيذها وزارة القوي العاملة للتدريب  علي المهن المختلفة.

وقال وزير القوي العاملة : إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أول من أطلق حملة رعاية العمالة غير المنتظمة عندما أطلق شهادة “أمان” في فبراير 2018، مؤكدا أن الدولة لن تتخلى عن مسؤولياتها تجاه أبنائها في أي وقت من الأوقات وتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.

ونوه وزير القوي العاملة إلى أن الوزارة هي الجهة الوحيدة المعنية بالعمالة غير المنتظمة ، حيث تقدم كل أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية وعلى الأخص في حالة الوفاة والعجز الكلي والجزئي الناتج عن إصابة عمل، فضلا عن حالة إجراء العمليات، ووفاة الزوجة أو أحد الأبناء، والزواج والمولود، بالإضافة إلى 4 منح: أعياد الأضحى، والفطر، والعمال، والمولد النبوي بإجمالي 2000 جنيه.

وكشف الوزير عن أن الوزارة بصدد عمل وثيقة للتأمين التكافلي للعمالة غير المنتظمة للحوادث الشخصية تتحملها حسابات رعاية العمالة غير المنتظمة بتلك المديريات، وتغطي الوثيقة الوفاة ، والعجز الكلي المستديم ، والعجز الجزئي وذلك كله نتيجة حادث، بالاضافة الي عدة تغطيات إضافية مثل : نقل الجثمان، تكاليف الأجهزة الطبية، والعلاج الطبي، وتكون تغطية الوثيقة على مدار ٢٤ ساعة ويتم تجديدها سنويا.

وأوضح الوزير أن الوزارة لديها خطة مستقبلية لرعاية تلك الفئة بحلول عام ٢٠٢١ ليكون لدينا قاعدة بيانات متكاملة عن العمالة غير المنتظمة علي مستوى الجمهورية والوصول للرضا التام عن ما يقدم لها من رعاية وخدمات صحية واجتماعية، مؤكدا أن ذلك لن يتأتى إلا بالتكاتف فيما بين الوزارات المختلفة وكافة الجهات المعنية.

 “سعفان” و”الغرباوي” يوقعان  بروتوكولي تعاون مع جامعة جنوب الوادي للتدريب ونشر ثقافة العمل الحر والسلامة بين الطلاب

وقع وزير القوي العاملة محمد سعفان ، والدكتور يوسف الغرباوي  رئيس جامعة جنوب الوادي ، في اطار جولته الميدانية لمحافظة قنا، بروتوكولي تعاون مشترك بين الوزارة  والجامعة ، في مجالي تنمية المجتمع والتدريب ونشر ثقافة العمل الحر والسلامة والصحة المهنية بين الشباب، وذلك من أجل الحد من المخاطر التي تهدد سلامة الأفراد ، والعمل على توفير مناخ حياة آمنة  .

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة المصرية من خلال وزارة القوى العاملة في مجالي السلامة وتطوير ودعم ثقافة العمل الحر لدى الشباب من الطلبة وخريجي الجامعات، والاطلاع على الأفكار الحديثة لريادة الأعمال،  وأهمية التدريب المهني والتدريب التحويلي في دعم الاقتصاد الوطني والحد من البطالة .

حضر التوقيع اللواء أشرف الداودي محافظ قنا ، وأسعد أحمد السيد مدير مديرية القوي العاملة بالمحافظة ، وعدد من عمداء الكليات.

 

وقال سعفان : إن الهدف من توقيع بروتوكولي التعاون مع جامعة جنوب الوادي، يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الدولة من خلال وزارة القوى العاملة في مجال تطوير ودعم ثقافة العمل الحر لدي الشباب من الطلاب وخريجي الجامعات، وأهمية نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية على المستوى القومى للحد من المخاطر التي تهدد سلامة الأفراد، والعمل على توفير مناخ آمن، وذلك من خلال  تضمين موضوعات السلامة والصحة المهنية فى أبحاث ومشروعات التخرج الخاصة بالطلاب فى كليات الجامعة المختلفة، وعقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل والمسابقات الطلابية اللازمة ، وغيرها من الوسائل لتحقيق تلك الأهداف ، مؤكدًا أن الجامعة تمثل منارة العلم ومصدر الإشعاع والتنوير لرفع الوعي لدى الطلاب والشباب في مجال السلامة والصحة المهنية وريادة الأعمال والعمل الحر.

قد يهمك ايضاً:

وأشار الوزير  إلي أن البروتوكولين يهدفان إلي عقد الندوات وورش العمل والبرامج التدريبية بقاعات ومراكز تدريب الجانبين دون مقابل ، وتوفر الوزارة مراكز التدريب المهنى التابعة لها لتدريب الطلاب ، وتوفير فرص العمل وإقامة ملتقيات التوظيف وبرامج التوجيه والإرشاد الوظيفى، والتي تخدم جميع فئات المجتمع من  شباب وخريجي وأشخاص ذوى الإعاقة ، فضلا عن عقد المؤتمرات والندوات وورش عمل في مجال السلامة والصحة المهنية، والمشاركة فى إعداد المسابقات وتقييم الأعمال المشاركة  فى تلك المسابقات ، ومنح شهادات اجتياز الطلاب المتدربين  ساعات التدريب في الدورات  وورش العمل.

ومن جانبه قال الدكتور الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي : إن الجامعة سوف تتيح تقديم الخدمات ولتعبئة وتجميع المستهدفين، وتكوين فريق عمل ميداني من طلاب الجامعة لتقديم التوعية للطلبة والخريجين بخدمات الوزارة وتسهيل الحصول على الخدمات المقدمة، فضلا عن تشجيعهم لرفع مهاراتهم المهنية والالتحاق ببرامج التدريب المهني وفرص العمل، و تضمين موضوعات السلامة والصحة المهنية فى أبحاث ومشروعات التخرج الخاصة بالطلاب فى كليات الجامعة المختلفة. وتنظيم الفعاليات المختلفة من ندوات ومؤتمرات وورش عمل  ومسابقات ، فضلا عن  تشجيع الطلاب والخريجين للبحث فى مجال السلامة والصحة المهنية والالتزام بالسلوك الآمن وإجراءات السلامة والصحة المهنية .

وأكد الدكتور الغرباوي  أن  الجامعات تولي اهتمامًا كبيرًا لنشر الوعي بين طلابها الذين يقع على عاتقهم واجب النهوض بالمجتمع وتطويره، لافتا إلي أن هناك تنسيق بين وزارة القوى العاملة والجامعة لإتاحة السبل الداعمة لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، وتحفيز الطلاب واستغلال طاقاتهم والاستفادة من قدراتهم الإبداعية وحثهم على الابتكار.

سعفان يشهد توقيع  مذكرة تفاهم”هنجملها” لزراعة الأشجار المثمرة بالقوى العاملة بقنا

شهد وزير القوي العاملة محمد سعفان، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا  اليوم الاثنين ، توقيع مذكرة تفاهم  بين مديرية القوي العاملة بقنا، والدكتور محمد سعيد قبطان منسق عام مبادرة “هنجملها” ، في مجال تنمية المجتمع والحفاظ على البيئة انطلاقا من المشاركة الفعالة فى الأنشطة المجتمعية، والمبادرات التى يطلقها ويرعاها المجتمع المدنى، التى تسعى إلى تحقيق أهداف تنموية ضمن جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال وزير القوي العاملة إن مبادرة “هنجملها” تأتى فى إطار تفعيل المبادرة الرئاسية “اتحضر للأخضر.. اتحضر للمستقبل”، والتي تُعد أول حملة وطنية لنشر الوعى البيئى فى مصر، اتساقًا مع جهود الحكومة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، كما تهدف إلى نشر الوعي البيئي للمواطنين، إيمانا من مديرية القوى العاملة بقنا بأهمية  المشاركة الفعالة في الأنشطة المجتمعية ، والمبادرات التي يطلقها ويرعاها المجتمع المدني ، والتي تسعى إلى تحقيق أهداف تنموية ضمن جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ، ونشر الوعي البيئى للمواطنين، إضافة إلى تغيير السلوكيات وحث الشباب للمشاركة فى الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية .

وأشار وزير ا إلي أن الطرفين سوف يتعاون فيما بينهما على تنفيذ عدد من الأنشطة ضمن المبادرة ، وذلك بهدف زراعة عدد من الأشجار المثمرة  المتمثلة في  الليمون  ، والزيتون ، والتين ، ومسك الليل  فى نطاق مراكز التدريب المهني التابعة للمديرية ومكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري ، وتجنب آثاره الضارة ، والحث على ترشيد استهلاك المياه بزراعة أشجار قليلة الاستهلاك للمياه ، وغيرها من الوسائل لتحقيق تلك الأهداف .

ومن جانبه قال الدكتور قبطان أن المبادرة سوف توفير الأشجار المثمرة الصالحة للزراعة ، ونقلها لأماكن زراعتها ،  فضلا عن  توفير الأدوات والمعدات اللازمة لزراعة الأشجار المستهدفة ، بالتنسيق مع المديرية لاختيار الأماكن المطلوبة لزراعة الأشجار فيها.

في إطار مبادرة “حنجملها”سعفان يشارك في زراعة 520 شجرةعلي 3 أفدنة  بمركز تدريب “قفط” بقنا

شارك وزير محمد سعفان، اليوم الأحد، في إطار جولاته الميدانية لمحافظات الصعيد في زراعة 520 شجرة علي 3 أفدنة بمركز التدريب المهني بقفط التابع لمديرية القوي العاملة بقنا، وذلك ضمن مبادرة “حنجملها” ، بحضور اللواء أشرف الداودي محافظ قنا ، والدكتور يوسف الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، ، وأسعد أحمد السيد مدير مديرية القوي العاملة بالمحافظة ، والدكتور محمد سعيد قبطان منسق عام المبادرة ، وعدد من عمداء الكليات.

وقال وزير القوي العاملة : إن المبادرة تهدف إلي تجميل الجامعة والمحافظة  بالأشجار المثمرة التي تشمل أشجار زيتون وليمون وتين، مشيرا إلي  أهمية مبادرة “هنجملها” لزيادة المساحات الخضراء مشيدا بدعم  مديرية القوي العاملة بالمحافظة للمبادرة ذات البعد الاستراتيجي لمشروع غرس الأشجار المثمرة ذو قيمة اقتصادية موجها التحية لجميع السواعد المشاركة في المبادرة.

وأضاف أن المبادرة، تهدف إلى زراعة الأشجار المثمرة، في رحاب مركز التدريب، لتكون ذات عائد اقتصادي ولها القدرة على مواجهة التغيرات المناخية وترشيد استخدام المياه وإحلال هذه الأشجار محل الأشجار الخشبية التي تستهلك كميات كبيرة من المياه وبدون عائد اقتصادي، مؤكدا أن هذه المبادرة تهدف إلى زيادة المساحات الخضراء في المركز، وأيضاً زراعة هذه الأشجار هو نوع من الاستثمار على المدى البعيد.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد قبطان منسق عام مبادرة “هنجملها” إلي أن المبادرة تهدف إلى زراعة الأشجار المثمرة في المحافظات والقرى والجامعات المصرية والشوارع الرئيسية ونشر الوعى البيئي وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية الهادفة.

التعليقات مغلقة.