مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة تستضيف رئيس مجلس إدارة البا في مرافقها في اليابان

25

 

أعلنت “ميتسوبيشي باور“، إحدى شركات “ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة المحدودة”، عن استقبال وفد رفيع المستوى من شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا) لمقرّ الشركة في اليابان، حيث التقى الوفد مع كبار المسؤولين التنفيذيين ضمن قطاع أنظمة الطاقة في منشآت الشركة في طوكيو وتاكاساغو.

 

“نحن في غاية الحماس لأن نشهد بأنفسنا رؤية التوربين الغازي JAC ذو التقنية المتقدمة، والذي يعتبر الأول من نوعه في العالم يتم تصنيعه لأحد مصاهر الألمنيوم الأولي، حيث أصبح جاهزًا للشحن إلى مملكة البحرين ليستقر في مشروع مجمع الطاقة الرابع بمحطة الطاقة الخامسة في البا”، ذلك وفق ما صرح به رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، خلال زيارته مؤخرًا لمصنع تاكاساغو لأعمال المعدات والهيدروجين التابع لشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة (MHI) بمحافظة هيوغو اليابانية.

 

ترأس رئيس مجلس الإدارة وفد المسؤولين بشركة البا أثناء زيارته لليابان، وذلك بمعية الرئيس التنفيذي للشركة علي البقالي والرئيس التنفيذي للطاقة أمين سلطان، حيث شملت الجولة زيارة لمقر شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة في طوكيو بهدف مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها مجمع الطاقة الرابع بمحطة الطاقة الخامسة ومجالات التعاون المشترك المحتملة، كتقنيات الاستدامة التي تعد حاليًا جزءًا من محفظة منتجات شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة وحلول الطاقة التي تقدمها الشركة عن طريق ميتسوبيشي باور.

 

هذا والتقى وفد شركة البا بالسيد توشيوكي هاشي، نائب المدير التنفيذي والرئيس والرئيس التنفيذي لأنظمة الطاقة، والسيد تاكاشي توزاوا، مدير عام أول قطاع أعمال التوربينات الغازية ذات الدورة المركبة في أنظمة الطاقة، وغيرهم من المسؤولين التنفيذيين في ذات القطاع.

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة البا، الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، قائلاً: “نحن سعداء بإحراز التقدم وفق الخطة الزمنية الموضوعة في مشروع التوسعة لمجمع الطاقة الرابع بمحطة الطاقة الخامسة. فمن المتوقع أن يكون لهذا المشروع دور محوري في مسيرة البا للجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة عند الانتهاء منه في الربع الرابع من العام 2024، إذ سوف يساهم في خفض إجمالي انبعاثات الغازات الدفيئة للشركة، وإرساء معايير جديدة على صعيد الاستدامة والكفاءة في توليد الطاقة في صناعة الألمنيوم”.

 

قد يهمك ايضاً:

ويشمل مشروع مجمع الطاقة الرابع بمحطة الطاقة الخامسة في البا إضافة مجمع طاقة رابع بإعدادات مشابهة باستخدام التوربين الغازي ذو الدورة المركبة من فئة M701JAC وبطاقة إنتاجية تبلغ 680.9 ميغاوات، حيث سيتضمن أيضًا ربطه بالمحطة الفرعية ذات جهد 220 كيلوفولت الموجودة حاليًا. وعند تشغيل المشروع في الربع الرابع لعام 2024، سوف يساهم مجمع الطاقة الرابع في زيادة الطاقة الإنتاجية لمحطة الطاقة الخامسة من 1,800 ميغاوات إلى 2,481 ميغاوات، وخفض إجمالي تركيز انبعاثات الغازات الدفيئة بحوالي 0.5 مرة، بما يدعم جهود الشركة وسعيها للتخلص من الكربون.

 

وبالنيابة عن شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، صرح السيد توشيوكي هاشي، نائب المدير التنفيذي والرئيس والرئيس التنفيذي لأنظمة الطاقة، قائلاً: “نتشرف باستقبال وفد كبار المسؤولين في البا لمقر الشركة في طوكيو وموقع مركز تاكاساغو لأعمال المعدات والهيدروجين. وبصفتنا شركة رائدة في تقنيات توليد الطاقة النظيفة والجاهزة لاستخدام الهيدروجين، تفخر شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة بتقديم أحدث حلولها المتقدمة لدعم أهداف شركة البا الرامية لتحقيق الاعتمادية والكفاءة في إمدادات الطاقة، مع سعيها الدائم لتعزيز الكفاءة التشغيلية والإنتاجية. وسوف نتمكن معًا من إحراز التقدم في القطاع للتحول نحو مستقبل خالٍ من الكربون عن طريق حلول الطاقة النظيفة التي تساهم ليس فقط في الحد من الآثار البيئية، بل وتمهد الطريق كذلك لغدٍ أكثر استدامة وازدهارًا”.

 

وأضاف السيد توشيوكي هاشي، نائب المدير التنفيذي والرئيس والرئيس التنفيذي لأنظمة الطاقة في شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة: “تساهم مثل هذه الزيارات في تعزيز شراكتنا وتقوية التزامنا بدعم شركائنا في القطاع الصناعي في تسريع تحول الطاقة، وتحديدًا في واحد من أكثر القطاعات استهلاكًا لها”.

 

جدير بالذكر أن مركز تاكاساغو لأعمال المعدات التابع لشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة هو أحد المرافق الصناعية الفريدة من نوعها المتخصصة في تصنيع التوربينات الغازية ذات التقنية الحديثة من “ميتسوبيشي باور”. ولضمان أقصى درجات الاعتمادية والأداء الجيد، تخضع هذه التوربينات لعملية فحص صارمة وطويلة الأمد تحت ظروف مشابهة لتلك الموجودة فعليًا في محطات الطاقة، وذلك في منشأة T-Point 2 المبنية على أحدث المستويات والمتصلة بشبكة الكهرباء. ويعتبر الموقع المشترك مع تاكاساغو هيدروجين بارك أول مركز في العالم للتحقق من التقنيات المتعلقة بالهيدروجين، بدءًا من الإنتاج وحتى توليد الطاقة.

 

تقوم مجموعة “ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة المحدودة”، ببناء سلسلة قيمة للهيدروجين، بدءًا من الإنتاج وحتى الاستخدام، وذلك عبر تأسيس المزيد من التكامل والنهوض بهيكل الطاقة الحالي والتقنيات المتعلقة بالهيدروجين. ومن خلال تطوير هذه المنظومة المتكاملة وربطها بمختلف القطاعات التي تركز على الهيدروجين، تهدف “ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة المحدودة” إلى إنشاء “منظومة شاملة للهيدروجين” من شأنها أن تشكّل أساسًا لمجتمع مستدام للهيدروجين وتسريع اعتماده من خلال الاختبارات وفحوصات التحقق في “تاكاساغو هيدروجين بارك”.

 

التعليقات مغلقة.