مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مصر تصطدم بأحلام منتخب جنوب أفريقيا في دور الـ 16 لبطولة أمم أفريقيا

1

كتبت – أمانى النجار:

في التاسعة مساء اليوم السبت ، نحن على موعد مع مباراة  المنتخب المصري أمام  منتخب جنوب أفريقيا ،على ستاد القاهرة الدولي  فى دور الـ16 من بطولة الأمم الأفريقية 2019 المقامة فى مصر.

ويأمل منتخب الفراعنة في مواصلة سلسلة الانتصارات التى بدأهها مع بداية البطولة ، حيث اعتلت قمة المجموعة A بالرصيد الكامل من النقاط ودون أن تستقبل أي هدف بعد ثلاثة انتصارات متتالية على زيمبابوي (1-0)، الكونغو الديمقراطية (2-0) وأوغندا (2-0).

 

قد يهمك ايضاً:

رئيس الوزراء يتابع ترتيبات تنظيم مؤتمر الاستثمار المُشترك…

بينما كان على جنوب أفريقيا أو منتخب الأولاد كما يُطلق عليها  انتظار اللحظة الأخيرة لضمان مقعدها في الدور ثمن النهائي كواحد من أفضل أربعة فرق احتلت المركز الثالث.

البافانا بافانا حصدوا ثلاث نقاط فقط بالمجموعة D من الفوز على ناميبيا (1-0) وخسارتين بنفس النتيجة (1-0) من كوت ديفوار والمغرب.

مع المستوى المميز للقائد أحمد المحمدي والنجم محمد صلاح اللذين سجلا هدفين لكل منهما في مرحلة المجموعات، يمكن لمصر الشعور ببعض الراحة مع حقيقة تألق الجناح محمود حسن “تريزيجيه” وحارس المرمى محمد الشناوي.

بينما سيكون على جنوب أفريقيا الدعاء لأن يكون لاعبها الملهم بيرسي تاو في أفضل حالاته لمحاولة صنع الفارق أمام ملعب ستاد القاهرة الدولي الشهير الذي يتوقع أن يكون ممتلئاً عن آخره بالجماهير مساء السبت.

هذه هي ثالث مباراة في كأس الأمم الأفريقية بين مصر وجنوب أفريقيا، وحقق الفراعنة الفوز في المباراتين السابقتين، بمرحلة المجموعات في 1996 ثم في المباراة النهائية بعدها بعامين.

اترك رد