مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مصري يحصل على 120 ألف جنيه مستحقاته عن عمله بالسعودية

4

كتب – سمير عبد الشكور

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية نجح فى تسوية الخلافات العمالية مع سلسلة مطاعم بالمملكة لصرف المستحقات النظامية للمواطن المصري “ع.ع.أ” ، وبلغت إجمالها 25 ألف ريال سعودي، أي ما يوازي 120 ألف جنيه مصري.

وكان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالى بجدة بمتابعة مشكلة المواطن المذكور، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

قد يهمك ايضاً:

وقال “سعفان”: إنه تلقى تقريرا من المستشار العمالى بجدة عثمان رمضان، أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع المدير المسئول بالشركة “ب.ع.ش”، وأفاد أن العامل امتنع عن العمل بإرادته وبشهادة أقرانه في العمل لوجود بعض التصرفات من زملائه، مما أدي إلي الامتناع عن صرف مستحقاته.

وقام المكتب بالتواصل مرة أخري مع المسئول من أجل حل الخلاف وبعد عدة لقاءات بين العامل والمدير تجاوب الأخير، وقام بصرف مستحقات العامل دون خصم أيه مبالغ منه ، فضلا عن خروج نهائي وتذكرة مغادرة إلي القاهرة ، وتسلم مستحقاته البالغة 25 ألف ريال سعودي ، أي ما يوازي 120 ألف جنيه مصري.

e

اترك رد