مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مش أنا عيد ميلادي النهارده.. قصة 60 عامًا يجلس فيها الزعيم عادل إمام على عرش الفن

100 مليون دولار حجم ثروته.. وتزوج صدفة

63

عادل إمام.. إحدى أيقونات الفن الجميل، والكوميديا التي لا تكف عن إضحاك الجمهور، رمز من رموز السعادة في مصر والوطن العربي، يصفه النقاد بأن نجم يفوق كل التوقعات، وأيقونة مصر الثقافية، فهو الفنان الوحيد الذي عاصر أجيال مختلفة ، واستطاع أن يحصل على رضا الشعب المصري أكمله بخفة دمه.


الأسطورة عادل إمام

قدم الزعيم عادل إمام جميع أنواع الفنون وليست الكوميديا فقط، بل تخطى دوره للأدوار الإجتماعية والتاريخية، وهو أول من تناول قضايا الإرهاب في أعماله الفنية، حيث كان يهدف بأعماله لخدمة المجتمع، فنجح في أن يكون قريبا من المجتمع ، كما نجح في العديد من الثنائيات الفنية ، وأشهرها مع النجم “سعيد صالح”، إلى جانب الثنائيات مع العديد من الفنانات.

معلومات عن الزعيم عادل إمام

أحد أشهر الممثلين المصريين في الوطن العربي الذي اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية الممزوجة بالرومانسية والقضايا الاجتماعية والسياسية، ولد في 17 مايو 1940، في قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية في مصر، تخرج من كلية الزراعة بجامعة القاهرة، ثم بدأ حياته الفنية عام 1960م وشارك في بطولة العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات.


في عام 2000 اختير سفيراً للنوايا الحسنة في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وبذلك أصبح معروفاً على المستوى السياسي العالمي، وحصد عدد من الجوائز وكان أبرزها جائزة أفضل ممثل لعام 1995 عن فيلم الإرهابي من مهرجان القاهرة السينمائي، جائزة الإنجاز مدى الحياة من مهرجان دبي السينمائي الدولي لعام 2005، وجائزة من لجنة التحكيم الدولية لأفضل ممثل لعام 2006 عن فيلم عمارة يعقوبيان من مهرجان ساو باولو السينمائي الدولي، وجائزة أفضل ممثل لأفلام السرد لعام 2006 من مهرجان تريبيكا السينمائي الدولي في نيويورك، وجائزة أفضل ممثل لعام 2007 عن فيلم عمارة يعقوبيان من مهرجان القاهرة السينمائي، وجائزة الإنجاز مدى الحياة من مهرجان دبي السينمائي الدولي لعام 2008، وجائزة شرفية من مهرجان مراكش السينمائي الدولي عام 2014، وجائزة التانيت الذهبي من مهرجان قرطاج السينمائي عام 2016، والوسام الوطني للإستحقاق في قطاع الثقافة من الصنف الأول من قبل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي عام 2016، وجائزة الإنجاز الابداعي في الدورة الأولى من مهرجان الجونة لعام 2017.

قد يهمك ايضاً:

اطلاق “المجلس العربى للثقافة والتراث” من…

إقامة تجارب الأداء لفيلم يمني بمشاركة مصرية في المركز…


قصة زواج الزعيم عادل إمام صدقة

من المرات القليلة التي تحدث فيها الزعيم عادل إمام عن حياته الشخصية، كشف عن قصة ارتباطه وتفاصيل زواجه من زوجته هالة الشلقاني، والتي وصفها بـ النصف الحلو في حياته، وقد تعرف عليها بالصدفة عندما كان في منزل صديقه سمير خفاجة وكانت هالة جارة سمير، وبدأ الجميع معاكستها ولكن عادل التزم الصمت، وأعجب بتصرفاتها وقرر التقدم لها.

يقول الزعيم، “كنا قاعدين عند سمير خفاجة فجأة الشباك فتحته شوفتها زى القمر كل اللى حواليا عكسها الا أنا لانى مبعرفش أعاكس أصلا وعمرى ما عكست قبل كده، لكن في الأفلام اعرف، وأول ما عرفتها قلت لها احنا مش هنجوز، اتجوزنا بعد سنة وبعد الزواج قلت لها نأجل الإنجاب وكفاية طفل واحد حملت في رامى وبعد كده سارة ثم محمد”.

ثروة الزعيم عادل إمام

بحسب إحدى المواقع المتخصصة فإن ثروة عادل إمام بلغت 100 مليون دولار، ليصبح بذلك أغنى فنان في مصر بعد أن بلغت ثروته 100 مليون دولار ما يعادل نحو 1.567 مليار جنيه بحسب سعر الصرف السائد حاليا في الأسواق المصرية.

التعليقات مغلقة.