مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب أنا نصحت الناس إنها تنتظر شوية وتتريث قليلًا لأن الذهب هينزل تاني

9

كتب – خالد علم:

أجاب الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، عن سؤال: “هل سيواصل الذهب الصعود؟.. أم الهبوط ونشتري ولا نبيع؟”.

وقال “فرج” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج”صباح الورد”، المذاع عبر فضائية “تن”، اليوم الأحد، إن الذهب شهد ارتفاعًا على مدار اليومين الماضيين، حيث وصل سعر العيار 3750 جنيهًا، وذلك بسبب الضغط الشرائي على السبائك والجنيهات الذهب.

قد يهمك ايضاً:

“الزراعة” تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بمحافظة…

” الشباب والرياضة” تستقبل الوفود المشاركة في…

وأضاف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب أن سوق الذهب شهد ارتفاعات قوية في وقت قصير للغاية، معقبًا: “أنا نصحت الناس إنها تنتظر شوية وتتريث قليلًا لأن الذهب هينزل تاني”.

وأشار الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب إلى أن هذه الارتفاعات غير مبررة، موضحًا: “الذهب لسه هيزل تاني”، والذهب لم يشهد زيادة في البورصات العالمية.

وأوضح مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب إلى أن الذهب كأي سلعة أخرى إذا زاد عليها الطلب في فترة محدودة يؤدي إلى ارتفاعات غير مبررة، مضيفًا أنه متوقع في إجازة منتصف العام أن يدخل مع الوافدين كميات من الذهب تعمل على وجود استقرار في الأسواق.

 

وأكد مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب أن الذهب احتياطي استراتيجي للأفراد والدول أيضًا وهذه الفترة تتطلب التريث قليلًا قبل شراء ذهب واستخدامه كمخزن للقيمة، وذلك لأن الأسعار ستأخذ الاتزان الخاص بها خلال الأيام المقبلة.

التعليقات مغلقة.