مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مدحت بركات : الحوار الوطنى فرصة الأحزاب الأخيرة لاستعادة ثقة الشارع و لا نملك رفاهية الفشل

7

كتب/ يوسف خالد عيد 

 

– *أحزاب ” الجيل و الناصري و العدل و المؤتمر والمستقلين الجدد و التحرير و الشعب الديمقراطي و الريادة و الحركة الوطنية و الأحرار و مصر بلدى” يراهنون على نجاح الحوار*

 

 

منذ أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي دعوته للحوار حول أولويات العمل الوطني ، ثمن حزب أبناء مصر برئاسة المندس مدحت بركات دعوة الرئيس وحرص على تقديم رؤية شاملة لمقترحات أبناء مصر فى مختلف القضايا الإجتماعية والاقتصادية والسياسية.

……………..صورة اجتماع الاكاديمة …………………………
وبتكليف رئيس الجمهورية للأكاديمية الوطنية للتدريب بأن تكون الجهة الراعية للحوار الوطنى القائمة على تنظيمه ، التقى المهندس مدحت بركات وأعضاء الهيئة العليا لحزب أبناء مصر الدكتورة رشا راغب مدير الأكاديمية الوطنية والمستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار حول رؤية الحزب واستعداد كوادره للمشاركة .

………… صورة فى تحالف الأحزاب ………………….
لم يقتصر نشاط حزب أبناء مصر الداعم للحوار الوطنى على إجتماعات لأماناته ولجانه الداخلية ، فشارك تحالف الأحزاب المصرية فى اجتماعاته التنسيقية ووضع رؤي مشتركة لأولويات العمل الوطنى باعتباره أحد أعضاء التحالف الفاعلين .

ومع تنامى نشاط الإعلام المعادى واستهدام منصات التواصل الإجتماعى فى اجهاض الحوار الوطنى وزعزعة ثقة الرأى العام فى جدواه ، دشن المهندس مدحت بركات منتدى أحزاب الحوار الوطني على مواقع التواصل الإجتماعى وحرص على تقريب وجهات النظر بين الأحزاب الفاعلة فى الحوار الوطنى ، على اختلاف أيدولوجياتها انتماءاتها السياسية .

…………….ثورة للمهندس مدحت مع بانر أحزاب الحوار…..
وعلى مدار اثنتى عشرة جلسة حوار موسعة استضاف حزب أبناء مصر برئاسة المهندس مدحت بركات قادة ورؤساء الأحزاب السياسية الفاعلة والداعمة للحوار الوطني، تحدثوا خلالها عن مشكلات ومطالب الشارع المصرى بسقف مفتوح ونقلت وسائل الاعلام الرسمية والخاصة فعاليات المنتدى الذى مثل خارطة طريق حقيقية لأولويات العمل الوطنى ..

قد يهمك ايضاً:

حماة الوطن بالاسماعيلية :التاريخ سوف يظل ينحنى تقديراً…

” عضو إسكان النواب ” في ذكرى تحرير سيناء أرض…

حزب الجيل
وخلال فعاليات مندى أحزاب الحوار الوطنى قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن الأحزاب السياسية المصرية موجودة، ولكنها مازالت لم تأخذ المساحة المناسبة لها حتى الآن رغم اجتهادها، ليست هناك رؤية لتمكينها.

وتابع “الشهابي”، أنه حسب المادة الخامسة من الدستور، فالأحزاب السياسية هي المكون الأساسي للنظام السياسي في البلاد، ولكنها لا تعمل بسبب تغول السلطة التنفيذية، مشيراً إلى أنه لا بد من توافر نظام انتخابي صحيح ونزيه يمثل الشعب تمثيلاً حقيقياً.

حزب الحركة الوطنية
د. أحمد العوضي أمين عام حزب الحركة الوطنية،خلال مشاركته فى منتدى أحزاب الحوار الوطنى قال؛ إن السبب الذي يمنع تواجد مقرات للأحزاب تغطي كل منطقة في الفترة الحالية، هو العائق المالي، في حين عدم توفير الدعم اللازم من الدولة، معقباً: “الدولة لو عايزة حياة سياسية سليمة لازم توفر لهم الدعم كما كان يحدث سابقا”.

حزب الأحرار الإشتراكيين
خلال مشاركته فى منتدى أحزاب الحوار الوطنى قال الكاتب الصحفي طارق درويش، رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين: “الرئيس السيسي أعطى رسالة للمصريين والعالم، أنه لا يوجد خلاف بينه بين أي تكتلات أو قوى سياسية، لا خلاف بين مؤيد ومعارض، وأنه رئيس لكل المصريين”.

حزب مصر بلدي
بدوره قال اللواء سيف الإسلام رئيس حزب مصر بلدي، خلال منتدى أحزاب الحوار الوطنى؛ إن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس السيسي جاء في توقيت مناسب لمواجهة الأزمات والتحديات العالمية التي تحدث حاليا وتتأثر بها جميع الدول بما فيهم مصر، الأمر الذي يتطلب حوار وطنيا ومصالحة وطنية وهو ما دعا إليه الرئيس.
وأوضح رئيس حزب مصر بلدي، أن الحزب تقدم بمقترحات ورؤى للحوار الوطني تتضمن جميع المحاور ومنها المحور السياسي والاقتصادي والاجتماعي، مع التركيز على المحور الاقتصادي نظرا لتأثيره القوي على الدولة والمواطن
وأضاف اللواء سيف الإسلام، أن الحزب ركز أيضا على وضع حلول للمشكلات والأزمات الحالية سواء حلول عاجلة أم آجلة كالتنمية المستدامة، منوها بأن الحزب يركز أيضا على المحور السياسي من خلال تعديل قانوني الأحزاب السياسية والدوائر الانتخابية.
حزب الريادة
فيما أكد كمال حسنين رئيس حزب الريادة ، خلال منتدى أحزاب الحوار الوطنى أن الرئيس السيسي أنقذ مصر من تغيير الهوية والحدود الجغرافية، كما نجح في الإصلاح الاقتصادي وتحسين البنية التحتية والخدمات العامة ثم الدعوة إلى الحوار الوطني بعد ذلك لتوحيد القوى السياسية، مشددا على أن الازمة الاقتصادية العالمية لم تبدأ بعد.
حزب الشعب الديمقراطي
وفي سياق متصل، أكد المستشار خالد فؤاد رئيس الشعب الديمقراطي، أن الحوار الوطني الحالي بانت ملامحه وبانت جديته، مقارنة بما قبله، حيث سبق وتم الإعلان عن حوار وطني عام 2011 لكنه لم يكن جديا ولم يكن مؤثرا مثل الحوار الحالي، خاصة وأن الرئيس السيسي عهد إلى الأكاديمية الوطنية للتدريب إدارة الحوار الوطني وهي الأكاديمية المتخصصة في تطوير الهيئات الحكومية وتتبع رئاسة الجمهورية مباشرة.

وأشار المستشار خالد فؤاد، أن وضع 4 محاور للحوار الوطني من قبل الأكاديمية الوطني، وهما المحور السياسي والاقتصادي والاجتماعي والأمن القومي، جعلنا كسياسيين نشعر بنية صادقة ولمسنا أهمية هذا الحوار الوطني، مطالبا بضرورة وجود تعديل دستوري لإنجاح الحوار والوطني وإصلاح الأزمات الحالية.

حزب المستقلين الجدد
بدوره، تحدث هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد، خلال منتدى أحزاب الحوار الوطنى قائلا، إن أهم ما يميز حزب المستقلين الجدد هو أنه نشأ من الأقاليم ولم نأخذ أي توكيل من الإسكندرية والقاهرة للتأسيس.

وأضاف عناني ، أن النموذج السياسي الح

التعليقات مغلقة.