مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

متصدر ترتيب السائقين في بطولة العالم للفورمولا إي يتطلع إلى الفوز باللقب أمام جمهوره

17

مصر البلد:

يثق جايك دينيس، المتصدر الحالي لبطولة العالم للفورمولا إي، بأن المنافسة في سباق على أرض موطنه وبين جمهوره سيكون دافعًا أكبر له نحو تحقيق لقب البطولة في السباق الثنائي الذي يقام نهاية الأسبوع الحالي في لندن.

ويشارك سائق فريق أفالانش أندريتي في نهائي الموسم متصدرًا بفارق 24 نقطة في ترتيب السائقين ببطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، بعد أن حقق الفوز في السباق الثاني من جولة سباق إي بري روما وحلّ في المركز الرابع في السباق الافتتاحي للجولة.

وكان ذلك أول فوز له منذ افتتاح الموسم في المكسيك في شهر يناير.

أما أقرب المنافسين فهو نيك كاسيدي الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب الفرق، ولكن دينيس متفائل بحظوظه الواعدة في المملكة المتحدة نظرًا لمعرفته بالحلبة التي فاز فيها مرتين سابقًا.

قد يهمك ايضاً:

بتخفيض يصل إلى 590 ألف على سيارات توريس خلال شهر مارس.. KGM…

وقال البريطاني البالغ من العمر 28 عامًا: “لا شك في أنني سأشعر بضغط هائل أينما كان مكان السباق، ولكنني أقدم أداء جيدًا نسبيًا في هذه الظروف عادة. كما إن وجود جمهور يدعمني كان أمرًا رائعًا العام الماضي وأتطلع إلى الدعم ذاته هذا العام، فقد أديت أداء جيدًا في السنوات الماضية على هذه الحلبة.”

وأضاف: ” سيكون التغلب على سيارات جاغوار صعبًا، فحلبة لندن تتناسب مع نقاط قوتها ولهذا فمن الصعب للغاية الفوز بالسباق. اعتقد أن النتيجة ستكون ممتازة لو تمكّنا من التغلب على البقية والحصول على المركز الثاني، بل آمل ان يكون ذلك كافيًا للفوز باللقب. كل ما علينا هو القيام بمهمتنا على أكمل وجه ونأمل بأفضل نتيجة.”

ويعترف ميتش إيفانز، الفائز بالسباق الأول في روما، بأن فرصه في تحقيق لقب البطولة باتت ضعيفة بعد خروجه من السباق الثاني.

وقال سائق فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ البالغ من العمر 29 عامًا: “مشاعري متضاربة، فقد أدى خروجي من السباق في روما إلى إضعاف فرصتي بشكل كبير، رغم أن ذلك كان خطئي الوحيد طوال الموسم ولكنه حدث في توقيت سيء للغاية. سأحاول ألا يؤثر عليّ ذلك كثيرًا لأنني فخور بما قدمته خلال الموسم، وهذا واحد من الأمور التي ينبغي تقبّلها وحسب. سأشارك بأفضل ما لدي في السباق القادم وأحاول تحقيق أفضل نتيجة ممكنة.”

يشار إلى أن الجولتين 15 و 16 في لندن تمثلان نهائي الموسم التاسع من أول بطولة تنافسية تشارك فيها سيارات الجيل الثالث – وهي السيارات الكهربائية الأسرع والأخف وزنًا والأكثر قوة وكفاءة على الإطلاق.

التعليقات مغلقة.