مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

كيفية التقديم على منحة الفاخورة ٢٠٢١

16

كتبت _ شروق الحصري

 

تقدم مجموعة الفاخورة منحاً دراسية للطلاب الذين انهوا المرحلة الثانوية وطلاب الجامعات في دراسة البكالوريوس والحصول على درجة الماستر.

كما تتيح الفاخورة إمكانية الحصول على التعليم للشباب الفقراء من خلال برنامج شامل يوفر المنح الدراسية، ويُعنى بشؤون الطلاب من جميع النواحي، حيث يتم تأهيل القيادات المدنية والتمكين الاقتصادي.

علاوة على ذلك، تقوم مجموعة الفاخورة بإعمار وتجديد المؤسسات التعليمية المتضررة، ويتم دعم إعادة تأهيل خدمات الرعاية الصحية التي تضررت بسبب الحروب على قطاع غزة المحاصر.

قد يهمك ايضاً:

قبل الإمتحانات..نصائح مهمة لطلاب الاعدادية والثانوية

بعد اتخاذها اسم الفاخورة تيمناً بمدرسة الفاخورة في مخيم جباليا للاجئين في قطاع غزة، تم إطلاق البرنامج في عام 2009 م، وهذا لكي يتجاوز الطلاب آثار النزاع في قطاع غزة والذي نتج عنه تدمير العديد من المدارس والجامعات، ومنذ ذلك الحين تطور برنامج الفاخورة ليصبح نظام دعم شامل للتعليم والصحة.

تتمثل إنجازات الفاخورة في تعزيز الحق في التعليم عن طريق دعم جيل جديد من الشباب الموهوبين ليصبحوا قادة متعلمين، مهنيين مهرة ورواداً يلهمون عوائلهم ومجتمعاتهم للتكاتف والتعاون معا وتحقيق النجاح في الحياة.

وتهدف المنحة لضمان فرصة التعليم النوعي العادل والشامل للفئات المستضعفة خاصة في الدول النامية باعتباره عاملآ تمكينياً للتنمية البشرية فيها.

إنجازات مجموعة التعليم فوق الجميع الفاخورة
قدمت مجموعة التعليم فوق الجميع 5065 منحة شاملة للطلاب المحتاجين الذين انهوا المرحلة الثانوية وطلاب الجامعات في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا
أنشأ البرنامج 31 وحدة إرشاد نفسي وغرف علاجية في مدارس الحكومة في قطاع غزة
أنشأ البرنامج 5 شبکات لحمایة الأطفال في غزة، حيث تم تدريب 448 مختصاً في خدمات حمایة الأطفال وتقديم الخدمات لأكثر من عشر آلاف طفل
أعادت المؤسسة تأهيل ترميم وتجديد 94 مرفقاً تعليميا، تتضمن 5 مراكز تدريب، 18 جامعة و 71 مدرسة.

التعليقات مغلقة.