مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

كيفية الاستعلام عن رقم المستفيد في التأهيل الشامل 1443

3

كتبت – يارا البسيونى:

شروط التقديم لبرنامج التأهيل الشامل

أن يكون سعودي الجنسية ومقيم على الأراضي السعودية

وان يكون حاصل على اعانة شهرية من برنامج التأهيل، كما يجب ان يكون لديه اعاقة واحدة على الأقل للتأكد انه يحق له الاستفادة. لا يقل سن المتقدم عن عامين ولا يزيد عن 45 عام باستثناء المرضى والمصابين بأمراض خطيرة.

يشترط ان يكون المتقدم غير حاصل على إعانات اخرى مثل إعانة الإيواء من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن لا يزيد راتب الدخل الشهرى له عن 2500 ريال سعوى للأعزب، و 3000 ريال سعودى للمتزوج في حالة تجاوز المتقدم سن الــ 45 عام عليه اثبات أن الإعاقة التي تعرض لها كانت قبل تجاوزه هذا السن من خلال تقرير طبي له.

ما هو برنامج التأهيل الشامل 1443

برنامج خدمة أطلقته الحكومة السعودية من أجل دعم ومساعدة المواطن السعودي، حيث يهدف الى توفير كل المساعدات المالية للعديد من الحالات الصعبة التى تستحق الرعاية داخل المملكة. وهذا ضمن سياسة المملكة في مساعدة الجميع وازالة الفوارق الطبقية بين بعض الأشخاص، وعدم تواجد حالات صعبة تحتاج الى مساعدة على أراضي المملكة. كما يهدف البرنامج الى توفير حياة كريمة للمواطن من الغير قادر او صاحب الاعاقة ورفع المستوى المعيشى والخدمى

يستطيع العميل الاستعلام بالسجل المدنى عن التأهيل الشامل للمعاقين أو الإعانه التى تم قطعها من خلال الدخول هنا
https://mlsd.gov.sa/ar/query/e3nh

“وذلك من خلال كتابة التالي :

أولا رقم المستفيد .

قد يهمك ايضاً:

الهوية الوطنية .

اختيار نوع الإعانة .

ومن ثم التحقق من الاستخدام البشري .

وبعد ملء كل المعلومات السابقة

“والآن سيقوم الموقع بتحويلك من أجل عرض قيمة الإعانة من التأهيل الشامل ومواعيد الإعانة المقطوعة من أجل الضمان الاجتماعي، وحتى تستطيع أن تحصل على مستحقات المالية كل شهر بدون أي مشكلة وبكل سهولة، كما يستطيع المستفيد الاطلاع على سلم الإعانات للتأهيل الشامل الحديث

الإستعلام عن التأهيل الشامل برقم المستفيد

“على المتقدم أن يقوم بتسجيل الدخول عبر الموقع الإلكتروني التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال ذلك الرابط.

ثم كتابة الرقم الخاص بالمستفيد.

في تلك الحالة سوف تظهر صفحة تحتوي على جميع البيانات المرغوب في الاستعلام عنها مثل البيانات الخاصة بطلب الإعانة منها (رقم الهوية الوطنية، اسم المستفيد، نوع الإعاقة).

كما سيتم إيضاح موعد صرف الدخل الشهري الذي يقدمه برنامج التأهيل الشامل وجميع الأمور المرغوب في التعرف عنها من خلال موقع البرنامج الإلكتروني”

 

 

التعليقات مغلقة.