مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

كم باقي على أول أيام عيد الأضحى المبارك ؟

18

الكل يسأل خاصة الأطفال عن كم يوما يبقى على عيد الأضحى المبارك، فعيد الأضحي أحد العيدين الذي يحتفل به المسلمون فى جميع أنحاء العالم ،والجميع ينتظر هذه اللحظة سواء كان عيد الفطر أو عيد الأضحى، لانهما أعياد الفرحة والبهجة للجميع ورغم  الظروف التى تمر بها البلاد وانتشار فيروس كورونا إلا أن قدوهما يعبر لنا عن فرحة للجميع، ويبحث الألاف من المسلمين يومياً عن كم باقي على العيد الاضحى 2020-1441 ، وذلك وفقاً لمؤشرات البحث اليومية ، حيث يرغب الكثيرون معرفة الموعد النهائي والمحدد لإجازة عيد الأضحى المبارك.

فلم يبقى سوي 5 أيام على عيد الأضحي  ليفرح المسلمون ن وينحرون الذبائح.

يبدأ أول ايام عيد الأضحى المبارك في مصر وفي الدول العربية وفقاً لتحديد دار الافتاء المصرية بانه سيكون في يوم الخميس الموافق الثلاثون من شهر يوليو الحالي وتكون وقفة عرفات في يوم التاسع والعشرين من هذا الشهر.

عيد الأضحى المبارك

باقي علي عيد الاضحى المبارك 2020-1441 وفقاً لما أسفرت عنه الحسابات الفلكية، والتي كشفت أن أجازة العيد سوف تكون يوم الجمعة 31 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك، وبذلك يتبقي له 6 أيام فقط تفصلنا عن العيد الكبير في مختلف الدول العربية.

وعيد الأضحى  يكون يوم 10 من شهر ذي الحجة في كل عام، ويحتفل المسلمون بالعيد وذبح الاضاحي لمن يقتدر في هذا اليوم بعد اداء صلاة العيد، وتنتهي اجازة عيد الفطر في يوم الخامس من شهر اغسطس 2020.

قد يهمك ايضاً:

ملتقى الأزهر يضع روشتة إيمانية لعلاج الإنشقاق الأسري 

مفتي الجمهورية: الإسلامُ يحثُّ على العمل ويرغِّب فيه ..…

تكبيرات عيد الأضحى

يقول المسلمون قبل وبعد صلاة عيد الأضحى التكبيرات الاتية:

الله اكبر الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله الله اكبر الله اكبر ولله الحمد ثم يقول البعض الله اكبر كبيرا والحمد الله كثيراً وسبحان الله بكره واصيلاً، ثم يردد علي جبل الصفا والمروة لا الله الا الله وحدة ولا نعبد الا اياه مخصلون له الدين ولو كره الكافرون.

ثم يردد وفقاً لسنة الرسول صلي الله عليه وسلم، لا الله الا الله وحدة صدق وعدة ونصر عبدة وهزم الاحزاب وحدة لا الاه

الا الله والله اكبر ثم يختم المسلم التكبيرات بالصلاة علي النبي واله وصحبة وزوجاتة.

والائمة الاربعة قد اتفقوا علي ان تبداء تكبيرات العيد في يوم التاسع من شهر ذي الحجة عقب صلاة الفجر، وهو اليوم الذي يقام فيه وقفة عرفات وتكون التكبيرات لمدة خمس ايام متتالية حتي تنتهي بعد صلاه العصر في يوم 13 ذي الحجة 1441.

وقد اضاف اتباع مذهب المالكي انه يبدأ التكبير لعيد الاضحي بعد صلاه الظهر يوم وقفة عرفات وحتي بعد صلاه المغرب لثالث ايام العيد.

 

 

اترك رد