مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

كامبريدج تلغي تقييم طلاب دول الخليج وضياع فرصتهم في الالتحاق بالجامعات

8

كتب : سعد درويش

اشتكى أولياء أمور طلاب الشهادة الثانوية البريطانية الخاصة بدول الخليج من تقييم ونتائج امتحان مؤسسة كامبريدج الدولية
والمشكلة هي أن طلاب الثانوية البريطانية IG التابعين لدول الخليج جميعهم

Homeschooling أي غير تابعين لمدارس الثانوية البريطانية النظامية ولكن يتم تسجيلهم وتسجيل موادهم عن طريق المركز البريطاني في كل دولة من دول الخليج ،

وفوجئ الطلاب أنه تم منعهم من دخول امتحان دور يونيو وتأجيلهم لدور أكتوبر 2020 القادم أي لم يتم تقييمهم ولا خروج نتائجهم حتى يومنا هذا ولا يعرف أين مصيرهم وكيفية الالتحاق بتقديم الجامعات الذي سيبدأ بعد أيام قليلة مثل نظرائهم في كل دول العالم .

قد يهمك ايضاً:

وبالرغم من وعود ثلاث جامعات وهي أكسفورد وكامبردج وإيدكسل بأنه سيتم تقييم طلاب الثانوية البريطانية لدول الخليج منذ أكثر من شهر ونصف ولكن مر الوقت ولم يتم تقييم أي طالب حيث فوجئ الجميع باتخاذ قرار بإلغاء التقييم أو الامتحانات تماما وبدون مراعاة لحق الطلاب في التقييم وظهور النتائج وهذا اضر ضررا شديدا بمستقبلهم ونفسيتهم وسبب لهم صدمة كبرى.

مع العلم أنه كان من السهل جدا أن يتم توزيعهم على المدارس التابعة للثانوية البريطانية الموجودة في هذه الدول وهم مسجلين بالفعل في المعهد البريطاني والاستعانة بتقييم مدرسيهم وأعمال الطلاب التي تم تجهيزها أو إيجاد الطريقة المناسبة لتقييمهم بكل حيادية وشفافية والأخذ بذلك وإظهار نتائجهم بكل بساطة و يسر ولكن لم يحدث هذا على الإطلاق .

 

ولا شك أن هذا ظلم كبير وضياع لحق الطلاب الأصيل في التقييم والحصول على الدرجات لهذا العام وبناء عليه سيحرمون من حقهم في الحصول على نتائجهم بعد عام كامل من الجهد والعناء ومصارعة الجائحة والعدوى والبحث والدراسة ولم يحصلوا على تقديراتهم بسبب إلغاء التقييم وعدم الحصول عليه حتى تاريخه ولن يكون لهم حق في التقدم لتنسيق الجامعات أو حتى النجاح والانتقال للعام الدراسي التالي2021.

ويناشد الجميع مسئولي كامبريدج والمسئولين في دول الخليج التدخل لإنقاذ مستقبل أبنائهم الطلاب الذين ليس لهم أي ذنب في عدم اختبارهم أو حجب نتيجتهم وتركهم في مهب الريح لا يعلمون ماذا يفعلون وأي طريق يسلكون .

وينادون بسرعة اتخاذ الإجراءات الكفيلة لحل مشكلة عدم تقييم أبنائهم بعد قرار كامبريدج المفاجئ للجميع بإلغاء الامتحانات التي كانت مقرره سلفا مما أخر نتيجة الطلاب وأنهى فرصتهم وآمالهم مع أنهم أبدوا استعدادهم وجاهزيتهم لأداء الامتحانات ولم تحقق كامبريدج لهم أي عدالة أو سمة إنصاف

اترك رد