مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

قطاع الفنون التشكيلية ينعي رحيل الفنانة القديرة د. نعيمة الشيشيني

3

كتبت – نهلة مقلد:

بمزيدٍ من الأسى والحزن يتقدم ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية بأسمه وبالإنابة عن جميع العاملين بالقطاع بأحر التعازي للأسرة التشكيلية ولأسرة الفنانة القديرة ا.د. نعيمة الشيشيني التي رحلت عن عالمنا عصر اليوم عن عمر ناهز الـ 89 عاماً.

قد يهمك ايضاً:

مصر البلد الاخبارية تهنىء الاعلامى سامح عاطف بعيد ميلادة

وصرح “سرور” .. “أن الحركة التشكيلية فقدت نموذجاً وقدوة للحب والعطاء .. وأن الفنانة كانت لكثيرين من الفنانين الذين تتلمذوا على يديها كالأم التي تحتضن وترعى، كل من يعرفها يُدرك رُقي شخصيتها ورحابة قلبها ولم تبخل يوماً عن مساندة المواهب والمشاركة في الحياة الإبداعية حتى الرمق الأخير ..”

وأضاف .. “نُعزي أنفسنا ومُحبي الفنانة القديرة وعزاؤنا أن المبدعين لا يرحلون .. وستبقي “أستاذتنا الغالية” في قلوبنا وقلوب أحبائك وجمهورك .. ولسوف تظل صفحات سجل الحركة التشكيلية المصرية شاهدة على دورك وموهبتك بما سجلته لك بأحرف من نور طوال مشوار عطائك العظيم الذي أمتد بكل الإخلاص لأكثر من نصف قرن .. فسلاماً لروحك الطاهرة تحرصها دعوات مُحبينك الذين توجهوا للمولى عز وجل أن يتغمدك برحمته .. وأن يلهمنا وأسرتك الكريمة الصبر والسلوان على فراقك الأليم”

جدير بالذكر أن الفنانة نعيمة الشيشيني مواليد محافظة الجيزة في 27/12/1929، رغم أنها بدأت الفن في سن متأخرة نسبيًّا إلا أنها استطاعت أن تثبت موهبتها بالمثابرة والجهد المتواصل. حصلت الفنانة نعيمة الشيشيني على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية عام 1969، ودرجة الأستاذية من أكاديمية سان فرناندو عام 1973، وماجستير فنون جامعة حلوان عام 1978، ودكتوراة معادلة في عام 1981، وخلال مشوارها حصلت على العديد من الجوائز أهمها جائزة من “بينالي” الاسكندرية الحادي عشر في التصوير, وجائزة مهرجان أنطاليا فى التصوير الجدارى بتركيا، وحصلت على شهادة تقدير ودعوة إلى اليابان من الهيئة اليابانية للشخصيات البارزة في الفن والعلم والثقافة، وذكر أسم الفنانة “نعيمة الشيشينى” في الموسوعة الدولية مركيز، وحصلت أيضاً على وسام فارس فى الفنون والآداب من حكومة فرنسا.

اترك رد